أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الريـاضيـة

كأس الأولى قبل النهاية بجولة
الفتح والتعاون ومن يعلن التأهل النهائي؟!
آخر أمل للخليج في صراع التأهل بهزيمة المتصدر و العروبة بالتنافس الشمالي يستضيف الطائي
* كتب ناصر الفهيد
تقام اليوم الخميس الجولة التاسعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله على مستوى اندية الدرجة الاولى حيث تقام اربع مباريات في الاحساء وسيهات والجوف وبريدة.
من يتأهل رسمياً
في الاحساء يحل التعاون ضيفا على الفتح في اقوى لقاءات الليلة حيث يجمع المتصدر بوصيفه والفارق بينهما فارق التسجيل فقط,, كلاهما يملك احدى عشرة نقطة والفائز سيحصل على البطاقة الأولى رسمياً للدور قبل النهائي بينما الثاني سينتظر الى الجولة الاخيرة وان كانت حظوظ الفريقين بالتأهل كبيرة ومؤكدة بنسبة 99% في حالة خروجهما بالتعادل هذا المساء.
الفتح لم يشارك في الجولة السابقة حيث كان اخر لقاء له امام العروبة في الجولة السابعة في الجوف وظفر الفتح بنقاطه الثلاث بعد فوزه بهدفين مقابل هدف.
اما التعاون فقد لعب في الجولة السابقة امام الطائي واستطاع ان يدرك التعادل في الوقت القاتل من المباراة.
المباراة تعتبر الحصيلة النهائية لكل فريق في الدور التمهيدي بقطع تذكرة الحجز المؤكد الى الدور قبل النهائي ولهذا سيزج مدربا الفريقين بكل لاعبيهم الاساسيين بحثا عن الفوز والنقاط الثلاث التي تعتبر اغلى ثلاث نقاط في المسابقة.
الفريقان مستواهما متقارب من خلال ما قدماه في المباريات الست الماضية لكل منهما ولهذا فمن المتوقع ان يظهر اللقاء مثيراً وقوياً فمن يعلن التأهل قبل النهاية؟!
أمل الخليج مرتبط بهجر
في سيهات يستضيف فريق الخليج على ارضه وبين جماهيره فريق هجر.
الخليج صاحب المركز الثالث بثماني نقاط يواجه المتصدر هجر,, والخليج ليس له امل في الاستمرار بالمنافسة على التأهل سوى بالفوز اليوم ولا شيء غيره والا فقد الامل بنسبة كبيرة.
والخليج في الجولة السابقة حقق فوزاً قوياً على الرائد في بريدة وهو ثاني فوز للخليج في المسابقة حيث كان فوزه الاول ايضا على الرائد في الدور الاول!!! وقدم الخليج مستوى جيدا استعاد به عافيته بعد ان تلقى خسارتين ساحقتين.
اما هجر فلم يشارك في الجول الثامنة بينما في الجولة السابعة تلقى اول خسارة له في المسابقة من الشعلة في الاحساء بعد ان افترس كل الفرق في الدور الأول بدون تعادل او خسارة,, ويبدو ان تلك الخسارة ستحرج هجر اليوم اذا لم يتدارك الوضع ويحسم امر تأهله رسمياً عبر شباك الخليج.
المباراة قوية وعلى ارض الخليج الذي يبحث عن الاستمرار في المنافسة وكذلك رد الثلاثة التي الحقها هجر في مرماه في الدور الاول,, فهل يواصل الخليج انتصاراته التي بدأها بالرائد ام يطفىء هجر هذه النشوة ويعلن تأهله على ارض سيهات؟!
تحصيل حاصل في قمة شمالية
في الجوف وعلى ملعب العروبة يستضيف فريق العروبة في منافسة شمالية ضيفه القادم من حائل فريق الطائي.
العروبة في المركز الرابع بست نقاط وهذه المباراة هي اخر مباراة له في المسابقة ولا امل له في التأهل حيث فقده نهائيا بينما الطائي في المركز الخامس والاخير بخمس نقاط وايضا ليس له اي امل حيث فقده نهائيا هو الاخر بعد ان انحصرت المنافسة بين التعاون والفتح والحزم,.
المباراة ليست لها اهمية ومجرد تحصيل حاصل للفريقين ولكن بما ان الفريقين من الشمال فقد تكون فقط من اجل المنافسة الشمالية علماً بان العروبة فاز في لقاء الدور الاول على ارض الطائي,, ولهذا فالطائي يبحث اليوم عن رد اعتباره بعد ان طارت الطيور بأرزاقها في المنافسة على التأهل لدور قبل النهائي.
فمن يكسب المنافسة الشمالية؟!
على ذكرى الستة يتجدد اللقاء
في بريدة وعلى ملعب مدينة الامير عبد الله بن عبدالعزيز الرياضية يستضيف فريق الرائد ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة,, الرائد في مؤخرة المجموعة بثلاث نقاط فقط,, والشعلة في المركز الثاني بثماني نقاط.
المباراة مهمة للفريقين وكلاهما له امل كبير في المنافسة للتقارب النقطي فالرائد تبقى له ثلاث مباريات والشعلة مباراتان وكلاهما لا يريد التفريط بأي نقطة من النقاط القادمة بما فيها نقاط هذه المباراة.
الفريقان يلتقيان على ذكرى الستة وهي اكبر نتيجة في المسابقة حتى الان وهي التي الحقها الشعلة بمرمى الرائد في الدور الاول وهي الهزيمة التي احدثت تغيرات في ادارة الرائد واطاحت بالربدي ومن كان معه في الادارة السابقة!!
الرائد يبحث اليوم عن رد الستة اولا,, وايقاف مسلسل الهزائم الذي يتواصل منذ مباراته الثانية في المسابقة وكانت اخر خسارة له في الجولة السابقة على ارضه وبين جماهيره من الخليج.
والشعلة يبحث عن الفوز لقطع 90% من تذكرة التأهل الى الدور قبل النهائي وايضا لتأكيد جدارته بالستة في الدور الاول.
فمن يتغلب على الاخر,, الرائد ليرد الثأر ويوقف مسلسل الهزائم,, ام الشعلة المنتعش بفوزه على المتصدر؟!

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved