أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
روماريو أفضل ثالث هداف في تاريخ منتخب البرازيل
بات روماريو مهاجم منتخب البرازيل وفريق فاسكو دا غاما ثالث افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده بعد تسجيله 4 اهداف في المباراة التي اكتسحت فيها البرازيل مضيفتها فنزويلا صفر 6 في الجولة التاسعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان الاحد الماضي.
وبلغ مجموع الاهداف التي سجلها روماريو حتى الآن مع المنتخب 66 هدفاً مقابل 67 لزيكو و95 للنجم الشهير بيليه.
وتمكن روماريو من رفع رصيده في صدارة الهدافين للتصفيات الاميركية الجنوبية الى 7 اهداف سجلها في مباراتين فقط، بفارق هدفين امام زميله ريفالدو.
وكان روماريو سجل 3 اهداف من اصل 5 في المباراة التي فازت بها البرازيل على بوليفيا مطلع الشهر الحالي وشهدت عودته الى المنتخب بعد غياب دام نحو سنتين.
وكتبت صحيفة او غلوبو يبدو روماريو كل مرة قادرا على قيادة منتخب البرازيل.
وصدرت صحيفة جورنال دي برازيل تحت عنوان روماريو يسجل اربعة اهداف وينقذ البرازيل من الاختناق .
يذكر ان البرازيل تحتل المركز الثاني حاليا برصيد 17 نقطة، وبفارق الاهداف امام البارغواي و5 نقاط عن الارجنتين المتصدرة.
وبدأ روماريو المولود في 29 يناير 1966 مسيرته في صفوف فاسكو دا غاما، ولمع نجمه في اولمبياد سيول حين توج هدافا برصيد 7 اهداف.
وبلغ قمة مستواه في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب للمرة الرابعة والاولى منذ عام 1970، وسجل 5 اهداف في النهائيات.
ولعب روماريو في صفوف ايندهوفن الهولندي خمسة مواسم سجل خلالها 98 هدفا في 108 مباريات، ثم انتقل الى برشلونة الاسباني العريق وتوج معه هدافا للدوري الاسباني مرتين وقاده الى احراز عدة القاب محلية واوروبية.
انضم الى فلامينغو البرازيلي عام 1995، وقد سجل 208 اهداف في 240 مباراة، وهو من ابرز هدافي العالم وقد سجل 66 هدفا لمنتخب بلاده في 75 مباراة، وتخطى حاجز ال700 هدف في مسيرته في الملاعب مطلع العام الحالي.
************
جاكيه يعتذر عن عدم تدريبه منتخب إنجلترا
نأى المدرب ايميه جاكيه الذي قاد منتخب فرنسا للفوز ببطولة كأس العالم عام 1998 بنفسه عن تكهنات ترشحه ليتولى منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم.
وقال جاكيه الاثنين الماضي ان تقارير أوردتها الصحف الإنجليزية بأنه ضمن المرشحين للمنصب الذي خلا باستقالة كيفن كيجان بعيدة تماما عن الصواب.
وأضاف ليست لدي نية للعودة إلى ساحة التدريب على المستوى الدولي في إنجلترا أو في أي مكان آخر,, انني سعيد بموقعي في الاتحاد في منصب احبه مع المدربين الفرنسيين على مختلف المستويات، انه منصب اقتنع به .
وكان كيجان قدم استقالته يوم السبت بعد هزيمة إنجلترا صفر/1 على أيدي ألمانيا في ويمبلي في أولى مباريات المنتخب ضمن مشواره لبلوغ نهائيات كأس العالم لعام 2002.
وأعلن بيتر تيلور المدير الفني لنادي ليستر سيتي والذي رشحته تكهنات أخرى مدربا لمنتخب إنجلترا لكرة القدم في أعقاب استقالة كيجان انه ليست في نيته تولي هذه المهمة.
وقالت صحيفة ديلي ميل الثلاثاء ان اللاعب الدولي الإنجليزي السابق بوبي تشارلتون أعرب عن اعتقاده ان من قبيل الاهانة للمشاعر الوطنية لانجلترا ان يتولى مدرب غير انجليزي مهمة المدير الفني لمنتخب البلاد.
وتشارلتون الذي لعب في منتخب بلاده الذي فاز ببطولة كأس العالم عام 1966 ولعب 106 مباريات دولية لإنجلترا كان يرد على تصريحات من مسؤولي اتحاد كرة القدم الإنجليزية بأنهم يفكرون في التعاقد مع مدربين أجانب لهذه المهمة.
ونقلت الصحيفة عن تشارلتون قوله ستكون اهانة لمشاعرنا القومية، من الفخر ان تقود بلادك ولا يعني شخص غير إنجليزي مثل هذا الأمر .
************
جاسبارت يناشد جماهير برشلونة مناصرة فيجو
ناشد خوان جاسبارت رئيس نادي برشلونة جماهير النادي اظهار الوفاء الحقيقي عند عودة لويس فيجي لاعب نادي ريال مدريد الإسباني حاليا وبرشلونة سابقا إلى مدينة برشلونة هذا الشهر.
ومن المتوقع ان يلقى فيجو وهو صاحب الرقم القياسي العالمي في مبلغ التعاقد استقبالا غاضبا عندما يسافر ريال مدريد إلى برشلونة في 21 اكتوبر الجاري في الدوري الإسباني لكرة القدم، وقال فيجو انه وقع ضحية حملة صحيفة إسبانية وذلك منذ ان ترك نادي برشلونة الصيف الماضي.
وليس بوسع جاسبارت ان يفعل شيئا بالنسبة للعدد المتوقع من المشجعين الذي قد يصل إلى 98 ألف متفرج إلا انه يسعى ألا يتمادى المشجعون في اظهار غضبهم من انتقال فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد.
وقال جاسبارت وهو يناشد المشجعين ليس ثمة ما يدعو لتنظيم أي شيء بعينه بشأن المباراة .
ومضى يقول يجب ان يظهروا الوفاء الحقيقي كما هو دأبهم دائما، يتعين ان يكون رد الفعل تجاه فيجو في حدود التحضر واللياقة التي يظهرها المشجعون عادة .
وقال لاعب برشلونة السابق في مقابلة مع صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية هناك الكثيرون ممن لا يريدون ان يرونني سعيدا ولا يريدون ان اتألق في اللعب .
وأصر فيجو على انه سعيد بناديه الجديد إلا انه سلم بأنه لم يظهر الحد الأقصى لإمكاناته على أرض الملعب.
وقال اللاعب الدولي البرتغالي ان مبلغ التعاقد الذي دفع من أجله والبالغ 56,1 مليون دولار لا يؤثر عليه أثناء اللعب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved