أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الريـاضيـة

الريان في دائرة الضوء,, من جديد!!؟
بادرة جميلة حقا ضمن نهج صفحة ملتقى القراء في جريدتنا الغالية الجزيرة وذلك بمنح الفرصة لكافة القراء لطرح الاراء والمشاركات المتعلقة بالوسط الرياضي والاندية بمختلف فئات تصنيفها ولاشك ان ما طالعناه في عدد الجزيرة رقم 10185 ليوم الخميس 17/5/1421ه في ما كتبه الاخ عيسى ناصر التميمي حول اوضاع نادي الريان في مدينة الروضة بمنطقة حائل, وحقيقة اشكر الجزيرة جزيل الشكر بحكم كوني قارئاً دائما لها على اتاحة مثل هذه الفرصة لقلم ناشئ يبشر بمستقبل واعد وكذلك فيما يتعلق بموضوع الكتابة عن ناد يقبع في الدرجة الثالثة وهذه كما اسلفت بادرة مميزة نحو ارساء مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الاعلامية لجميع الاندية بمختلف الدرجات ولعلي اوجز ما أود طرحه في النقاط التالية:
* في الحقيقة لا أدري ما هو السر في اصرار كاتب تلك المشاركة على الربط ما بين التشكيل الاداري الجديد وما بين النجاح الذي حققه المركز الذي اقيم صيف هذا العام والتنبؤ بنجاح جميع الالعاب في النادي مستقبلا فالمركز أقيم بدعم وتمويل كامل من قبل الجمعية الخيرية بمدينة الروضة ولم يكن ضمن البرنامج الاساسي للمجلس الاداري الجديد، سوى اشراف اثنين من الاعضاء عليه نظرا لاقامة مركز الجمعية في مقر النادي.
أما بالنسبة للدورات الرمضانية فحالها كحال المراكز الصيفية من حيث عدم اهميتها كعنصر اساسي في برامج النادي بدليل فشل العديد من التجارب السابقة.
* ان كان وصفك لانضمام منصور العياد إلى مجلس الادارة بالمفاجأة القوية فلعلك تقصد انها مفاجأة سارة,, اما بخصوص كونه مقدم الحفل الختامي وانه كان مرتبكا فيعني انه اجتهد وأرى ويرى معي الكثيرون انه كان ناجحا.
* ملعب النادي الاساسي يقع حاليا في منطقة حائل وليس في منطقة اخرى ولعلك كنت تقصد ان يكون له ملعب داخل مدينة حائل سواء بالتملك او الايجار.
وأنا معك في هذا اضافة إلى حاجة النادي الى طاقم تدريب مميز لجميع الالعاب فالمدربون الموجودون حاليا مجتهدون ولكنهم لم يأتوا بجديد رغم اشادتك بمدرب كرة اليد وسر اهتمامك المفاجئ بهذه اللعبة.
* التوصيات الادارية والنصائح الارشادية غالبا ما تصدر من شخص يمتلك التجربة والخبرة الكافية في شؤون الاندية.
* اللاعب الثقيل يكفيه اخلاصا انه يمثل الفريق منذ دخولك الابتدائية فمجرد وجوده واهتمامه يكفيان للدلالة على تفانيه وحبه للرياض.
* العلامة الجيدة مع المدرب سواء للاعب او اثنين او ثلاثة هي شيء مطلوب في اطار التعاون وتضافر الجهود,, وكذلك لم يصل نادي الريان وكما كتبت الى مرحلة من الجحود والنكران لدرجة ان يقيم الافراح لابتعاد احد لاعبيه.
* كما انه ليس عيبا ان يهتم العضو الجديد واللاعب السابق بالامور المالية فالنادي بحاجة الى الغيورين والحريصين على مصالحه,, رغم محدودية الفرص الاستثمارية التي طالبا الاخ عيسى بالاستفادة منها.
همسات
رغم تأييدي للربط بين المركز الصيفي وفعاليات النادي إلا ان الاحداث في الحفل الختامي وما صاحبها من تكريم لبعض المميزين في خدمة النادي إلا انها تجاوزت وبصورة واضحة ومتعمدة من ساهموا في تحقيق بطولة المسابقة الثقافية لموسم 1420ه على مستوى منطقة حائل فيما ذهبت الجوائز الى المشارك الوحيد في مسابقة القرآن الكريم لنفس الموسم, وإلى الذين سافروا إلى الرياض لحضور النهائيات رغم انهم ذهبوا بعد فوات الأوان وتفرغوا لارتياد المطاعم والملاهي!!
بينما اكتفى ابطال المسابقة بالمسجلات وخلاطات الفواكه وهي الجوائز المقدمة من مكتب رعاية الشباب بحائل فقط.
***
فاصلة أخيرة: لشاعر الاندلس ناصر القحطاني:
يقولون الزمان اغبر وانا اقول الزمان بخير
ما دام اللي سكن في ناظرك ما طاح من عينك
أحمد عمر التميمي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved