أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

العالم اليوم

رئيس وزراء إيطاليا سيصل بلغراد اليوم
مبعوثان أمريكيان إلى بلغراد لمناقشة رفع العقوبات عن يوغوسلافيا
* واشنطن رويترز
قال مسؤولون ان كبير مستشاري الرئيس الامريكي بيل كلينتون بشأن البلقان سيصل الى العاصمة اليوغوسلافية بلجراد ربما اليوم الخميس لمناقشة انهاء العقوبات الامريكية ومساعدة يوغوسلافيا على العودة الى المؤسسات الدولية.
واضافوا ان جيمس اوبرين المستشار الخاص للرئيس ولوزيرة الخارجية مادلين اولبرايت سيغادر واشنطن في غضون ساعات في جولة في البلقان يبدأها في البوسنة وتشمل ايضا كوسوفو والجبل الاسود.
ومن المتوقع ان يجتمع اوبرين مع الرئيس اليوغوسلافي الجديد فويسلاف كوستونيتشا الذي ادى اليمين القانونية يوم السبت الماضي بعد ان خاض صراعا للاعتراف بفوزه على الرئيس السابق سلوبودان ميلوسيفيتش في الانتخابات التي جرت في الرابع والعشرين من سبتمبر ايلول.
وقال مسؤول امريكي ان اوبرين وصل الى البوسنة امس الاربعاء وانه يأمل ان يصل الى بلجراد اليوم.
وسئل باوتشر متى سيعاد فتح السفارة الامريكية في بلجراد فاجاب قائلا قريبا,, لكن لا يمكنني ان اذكر موعدا محدد , واضاف ان رفع العقوبات الامريكية عن يوغوسلافيا سيتحقق قريبا جدا .
وقال ان الولايات المتحدة تعتزم ايفاد مسؤول آخر هو السفير وليام منتجمري الى بلجراد لكن توقيت زيارته لم يتحدد بعد.
من ناحية اخرى قال مكتب رئيس الوزراء الايطالي جليانو اماتو انه سيتوجه الى بلجراد اليوم الخميس ليصبح اول رئيس حكومة يزور يوغوسلافيا منذ ان تولى الرئيس فويسلاف كوستونيتشا السلطة.
وذكرت مصادر سياسية ان من المرجح ان يرافق اماتو في الزيارة كل من وزير الخارجية لامبرتو ديني ووزير الخزانة فينسينزو فيسكو.
ومن المنتظر ان يجري اماتو محادثات مع كوستونيتشا بعد ظهر اليوم الخميس.
واجرى وزير الخارجية الفرنسية اوبير فدرين محادثات امس مع كوستونيتشا معيدا الروابط بين يوغوسلافيا والاتحاد الاوروبي, وفرنسا هي الرئيس الحالي للاتحاد المؤلف من 15 دولة.
وقال كوستونيتشا بعد محادثاته مع فدرين انه يأمل في ان تنضم يوغوسلافيا يوما ما الى الاتحاد الاوروبي واكد انه قبل دعوة لحضور قمة الاتحاد التي ستعقد في فرنسا في مطلع الاسبوع القادم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved