أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

العالم اليوم

تستضيفه الخارجية المصرية في مدينة نصر وتتولى الجامعة العربية السكرتارية الفنية
ثلاثة بنود رئيسية في جدول أعمال مؤتمر القمة العربية غير العادي في القاهرة
*القاهرة ق ن ا
ذكر امس ان ممثلين عن الجامعة العربية ووزارة الخارجية المصرية عقدوا خلال الايام القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات في اطار التحضير لاعمال القمة العربية غير العادية.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط انه تم الاتفاق على ان تعقد القمة ومؤتمر وزراء الخارجية التحضيري بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر,, على ان تتولى الجامعة اعمال السكرتارية الفنية للوزراء.
كما تم الاتفاق على تسمية مؤتمر القمة باسم (مؤتمر القمة العربي غير العادي للزعماء العرب) واجتماع وزراء الخارجية ب (المؤتمر التحضيري غير العادي لوزراء الخارجية) ويعقد يومي 19 و20 اكتوبر تمهيدا للقمة التي تعقد يومي 21 و22 اكتوبر.
واوضحت المصادر ان جدول الاعمال المقترح يتضمن 3 بنود رئيسية هي المستجدات على الساحة العربية في ضوء الاحداث الاخيرة والتصعيد الاسرائيلي والعنف ضد الفلسطينيين وتأكيد دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة, وقضية القدس الشريف وذلك على اساس قرار مجلس الامن رقم 478 الصادر عام 1980 والخاص بالقدس.
ويتضمن البند الثاني تقنين دورية القمة العربية,, بمعنى عقد قمة سنوية بشكل دوري وفي موعد متفق عليه في ضوء الورقة الخاصة بهذا الموضوع التي اعتمدها مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماعه الاخير.
اما البند الثالث فسيكون تحت عنوان (ما يستجد من اعمال) وهذا البند مفتوح امام جميع الدول العربية وامام الزعماء العرب ليقرروا بشأنه القضايا الاخرى التي يمكن ان تكون محل تداول بين الرؤساء.
ومن المقرر ان يتوافد الزعماء والقادة العرب على القاهرة ابتداء من يوم الجمعة 20اكتوبر,, حيث تتاح الفرصة للقاءات متعددة بين القادة قبل انعقاد القمة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved