أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th October,2000العدد:10243الطبعةالاولـيالسبت 17 ,رجب 1421

الريـاضيـة

الفوز أمام أوزبكستان خيار القطري للمنافسة على إحدى البطاقات
* قطر أوزبكستان
يسعى المنتخب القطري الى أن يكون صاحب احدى بطاقات التأهل الى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثالثة، إلا ان مهمته قد تكون صعبة للغاية بوجود عملاقين مرشحين هما السعودي والياباني، لذلك لا يسقط من حساباته أنه قد يتأهل بحصوله على احدى البطاقتين اللتين تمنحان لأفضل منتخبين يحلان في المركز الثالث.
وضمن هذا التوجه، لا تملك قطر خيارات كثيرة غير الفوز على أوزبكستان اليوم لاقتناص ثلاث نقاط قد تكون جواز سفرها الى ربع النهائي لأن النقاط ليست مضمونة مع السعودية أو اليابان وان كان كل شيء واردا في عالم كرة القدم.
ولم تكن نتائج منتخب قطر أو العنابي في المباريات الودية مشجعة جدا أيضا لأنه تعادل مع الكويت سلبا ثم خسر أمام ايران صفر2 ومصر صفر 1 قبل أن يفوز على تايلاند.
وتشكيلة قطر معروفة يغيب عنها بعض اللاعبين منهم مبارك وزامل وعبدالرحمن الكواري، لكن تضم معظم الذين قادوا المنتخب في التصفيات ومنهم الحارس الخبير عامر الكعبي ويوسف آدم وضاحي النوبي وفهد الكواري ومحمد سالم العنزي.
وتمثلت الثغرة الأساسية للعنابي في المباريات الودية بعدم وجود القناص الذي ينهي الهجمات داخل الشباك، وتأثر كثيرا بابتعاد مهاجمه مبارك مصطفى بسبب الاصابة مما قد يحرمه ورقة رابحة في بعض الأحيان.
واعتبر مدرب المنتخب القطري البوسني جمال حاجي ان فترة الكلام والتحضيرات انتهت والتركيز الآن سيكون على المباريات, وقد اجرى تعديلات مفاجئة على التشكيلة ، مشيرا الى ان منتخب أوزبكستان بات مكشوفا لديه بعد ان جمع بعض المعلومات عنه وسيخوض المباراة أمامه بأفضل تشكيلة ممكنة .
واعتبر ان مباراة واحدة لقطر ليست كافية للحكم على مستواه .
في المقابل، لا يمكن اعتبار منتخب أوزبكستان مجهولا على الاطلاق لأنه اقصى منتخبا عربيا حل وصيفا للبطولة الماضية وهو الاماراتي من التصفيات، وبالتالي يرشحه النقاد أن يلعب دور الحصان الأسود في البطولة.
ويدرك مدرب أوزبكستان أيضا ان المباراة مع قطر بوابة العبور الى ربع النهائي لأن المباراتين المقبلتين مع السعودية واليابان غاية في الصعوبة، ويسعى بالتالي الى الظفر بنقاطها كاملة.
أما أفضل لاعبيه فهو مهاجم دينامو كييف الأوكراني ماكسيم شاستكيغ الذي اختاره الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أفضل لاعب لشهر ايلول/سبتمبر الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved