أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th October,2000العدد:10243الطبعةالاولـيالسبت 17 ,رجب 1421

وطن ومواطن

أهمية النظر في وضع مدارس البنات والزحام
الى معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد نحنُ نسمع ونرى وعاصرنا زحام الطالبات بجميع مراحل تعليم البنات، فهناك مدارس تشتكي من تكديس الطالبات في الفصول فلماذا لجأت ادارة تعليم منطقة الرياض ومرجعها الى هذه المرحلة من السلوكيات وسلكت طريق الكم وعدلت عن المسلك الرئيسي والهدف البناء وهو الكيف, فمثلاً ثانوية 41 بجنوب منطقة الرياض الاول ثانوي به 275 طالبة في كل فصل 55 طالبة وثاني ادبي ملاك المدرسة 4 فصول الموجود فصل واحد به 84 طالبة ثالث أدبي 2 فصول وفي كل فصل 60 طالبة, كيف تقوم المعلمة بالتدريس؟ افيدونا مأجورين, معلمة الرياضيات بمتوسطة 47 تعطي 3 ايام بمتوسطة 139 ويومين بمتوسطة 47، معلمات الانجليزي عددهن 2 فقط نصاب كل معلمة 24 حصة لثاني وثالث متوسط فقط، والاول متوسط محروم من تدريس الانجليزي.
معالي الرئيس لماذا هذا النقص الهائل في المعلمات والفصول وقد سمعنا عن الحاصلات على درجة البكالوريوس وبتقدير كل يفتخر به وقد اكملن كل متطلبات التوظيف وذلك لحاجة كلية حفر الباطن الملحة لذلك وبقي التنفيذ,, ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل تم اتصالهن بالمسئولين بالرئاسة وتركوهن في حيرة من امرهن, فهل فقط تريد الرئاسة تسكيت هؤلاء الناجحات في وظائفهن وعدم مزاولتهن عملهن؟! لماذا لا تطلق الرئاسة سراح هؤلاء الموظفات المحجوزات بالاسم فقط,, هل تدفع الرئاسة رواتبهن كما تفعله بمنى متوسطة 156 بجنوب منطقة الرياض المستأجر من رمضان 1419ه الى الآن؟ بالطبع الجواب هو (لا), فهن يتحمل هذا الإيجار السنوي الذي تدفعه الدولة رعاها الله لمبنى مهجور؟
انني اناشد معاليكم وفقك الله ومن يهمه امر بناتنا بتعيين هؤلاء المعلمات الناجحات بالوظائف بمدارس جنوب منطقة الرياض الشفاء التي تعاني من نقص حاد وقوي في المعلمات والفصول والاثاث, فمثلاً مبنى متوسطة 156 بحي النزهة بجنوب الرياض الشفاء تم استئجاره من رمضان 1419ه والى تاريخنا هذا لم يتم افتتاحه بل مهجور وبه حارس وتدفع الإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة الرياض والرئاسة راتب الحارس وايجار المبنى المهجور طيلة هذه المدّة الى الآن دون الاستفادة منه.
بماذا يتم تفسير ذلك يامعالي الرئيس رعاكم الله ؟ كذلك الآن يتم البحث عن مبنى ليتم استيجاره لمتوسطة 171 ايضاً بجنوب منطقة الرياض الشفاء هل تم تأمين مديرة ومعلمات جاهزات واثاث لهذه المدرسة والتي قبلها؟ الجواب اكيد (لا), ام تريد ادارة تعليم البنات بمنطقة الرياض ومرجعها تحذو حذو استيجار مبنى متوسطة 156 وتقوم بدفع الإيجار وراتب الحارس وهو مقفل مهجور دون تشغيله الى الآن وليس له مديرة ولا معلمات, ولم يتم تجهيزه, فكيف تفتح الإدارة والرئاسة مدرسة اخرى قبل تجهيز الاولى؟ كيف يحلو لإدارة التعليم بمنطقة الرياض ومرجعها بدفع وإهدار ميزانية الدولة بمبانٍ مستأجرة ومهجورة ولها حراس دون وجه حق.
والدولة كما يعلم معاليكم حفظكم الله حريصة كل الحرص وكل الوعي على راحة وسعادة المواطنين والمقيمين سواء، ولا يفوتني فرع الصيانة فقد تبرع والدنا خادم الحرمين الشريفين امد الله في عمره عدة مرات بمبالغ تفوق الخيال لصيانة وترميم المدارس المحتاجة لذلك من مبان وابواب ودهانات وسبورات وطاولات وكراسي للطالبات وبرادات مياه للشرب والكهرباء, ولكن لم نر الا اثاثا في المكاتب جديدة اما المكيفات فلو لا تعقيب بعض المواطنين عليها وكثرة الإلحاح لما تم تركيبها وغيرها وغيرها,, لولا بناتنا يدرسن وقريباتنا معلمات لما علمنا بما يدور في هذه المدارس فكيف ذلك رعاكم الله!
احببت توضيحه لمعاليكم.
وأسال للجميع سداد الامور
سعيد بن مسفر آل سعيد
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved