أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

المجتمـع

تسبب إزعاجاً وخطراً على بيوتهم
سكان حي الروضة يعانون من وجود محلات (المناجر) الخشبية بينهم
* تحقيق: فوزي الشيخ سند السهلي
يعاني سكان حي الروضة القاطنون في شارع ابن شاهين شرق الخط الدائري الشرقي بمدينة الرياض من تواجد محلات نجارة الخشب وبكثرة في الشارع المذكور مما سبب لهم ازعاجا حرمهم من الاستمتاع بنوم كامل بالاضافة الى الازعاج وما تخلفه هذه المحلات من بقايا وما لها من تأثير على الاجواء المحيطة بها.
(الجزيرة) قامت بزيارة للموقع ونقلت معاناة اهل الحي المتضررين من خلال الاسطر التالية:
إزعاج مضاعف
في البداية التقينا بالمواطن سالم بن حامد الحبابي الذي قال: اننا نواجه هذا الازعاج من قبل محلات النجارة الخشبية بشكل يومي ويزيد ويتضاعف ايام العطل الدراسية حيث يكثر الزبائن ويشتد الضغط على هذه المحلات وهذا ينعكس بشكل سلبي على راحتنا.
ويطالب الحبابي بنقل هذه المحلات للمناطق الصناعية المخصصة لمثل هذا النوع من النشاط التجاري كما يؤكد ان وجود عمالة بهذا الحجم بجانب البيوت السكنية له من المخاطر ما يستوجب الحيطة والحذر والحرص والاهتمام.
وطالب الحبابي في ختام حديثه لالجزيرة نقل معاناته ومعاناة كل المواطنين القاطنين في هذا الحي لعل في هذا ما يكون سببا في حل مشاكلهم وانهاء معاناتهم اليومية.
افتقادها لأبجديات السلامة
فيما يؤكد المواطن جبريل العتيبي بان هذه المحلات بالاضافة لما تسببه من ازعاج وخطر على السكان فانها تفتقد لأبجديات السلامة التي قد تتسبب في كوارث قد تلحق الدمار بالمحلات المذكورة والبيوت التي من حولها وطالب العتيبي بمراقبة جادة من قبل الدفاع المدني حتى لا تقع الفأس في الرأس ويحدث ما لا يحمد عقباه خصوصا ان المحلات تضم بين جنباتها مواد قابلة للاشتعال.
ازدحام الشارع
ويثير المواطن عقيل الغامدي مشكلة اخرى في الموضوع وهي ما تسببه هذه المحلات من ازدحام في الشوارع بسبب سيارات الزبائن وهو الامر الذي يجعلهم لا يجدون مواقف لسياراتهم وخصوصا في الفترة المسائية.
ويضيف الغامدي قائلا: انه بالاضافة الى ما قد تتعرض له سياراتنا من خطر فان بعض المحلات تستغل مكان المناجر لطهي الطعام مما يخلف روائح مزعجة داخل البيوت فأطعمتنا تختلف عن اطعمتهم.
أصحاب المحلات سعداء
وفي ختام الجولة التقينا بأحد العاملين في تلك المحلات وهو محمد لوجزي باكستاني الجنسية الذي ابدى سعادته وسروره بوجودهم في هذا الموقع الاستراتيجي والمناسب الذي يضمن لهم كما يقول ربحا طيبا بخلاف المحلات الأخرى في المنطقة الصناعية التي تعاني كساداً وعدم إقبال من الزبائن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved