أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

المجتمـع

إصدارات
كتاب عن التوعية المرورية
* تبوك عبدالرحمن العطوي:
اصدرت اللجنة الاعلامية للحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بشرطة منطقة تبوك كتابا بعنوان دليل التوعية وتصدر هذا الكتاب كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك يتحدث فيها سموه عن أهمية التعاون مع رجال الامن والذي يشكل سلوكا حضاريا يعكس اصالة المجتمع كما احتوى الكتاب كلمة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز آل سعود نائب امير منطقة تبوك واخرى لمدير الامن العام الفريق اسعد بن عبدالكريم الفريح وكلمة لمدير شرطة منطقة تبوك العميد ناصر بن سعود العرفج.
كما شمل الكتاب على صور مأساوية لعدد من الحوادث المرورية حيث الغرض من ذلك تنمية الحس الأمني والمروري بالاضافة الى التنبيه لخطورة قيادة صغار السن السيارات في سن مبكرة وأن ذلك خطر مميت.
رئيس اللجنة الاعلامية للحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية المرورية بشرطة منطقة تبوك المقدم معروف بن علي الزهراني بذل جهدا كبيرا في اصدار هذا الكتاب القيم وبمتابعة مباشرة من مدير شرطة منطقة تبوك المشرف العام على هذه الحملة العميد ناصر بن سعود العرفج.
************
صدور عدد جديد من مجلة الدارة
* الرياض واس:
صدر العدد الرابع من مجلة الدارة عن دارة الملك عبدالعزيز, وحوى عدد المجلة ثلاثة بحوث ودراسة علمية لأحد الكتب.
وتصدر المجلة بحث عنوانه اقتصاديات النشاط الزراعي في عهد الملك عبدالعزيز للدكتور خلف بن سليمان النمري بحث فيه أوجه النشاط الزراعي التي جرت في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله .
وجاء البحث الثاني بعنوان علماء آل عتيقي في ثلاثة قرون أعده الأستاذ الدكتور عماد بن محمد العتيقي، أما البحث الثالث فكان بعنوان ملامح من صناعة النسيج عند المسلمين للدكتورة حنان قرقوتي.
وقدمت المجلة دراسة لكتاب نقوش ثمودية من المملكة العربية السعودية للدكتور سليمان عبدالرحمن الذييب أعدها الباحث الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن آل عبدالجبار.
وتلا تلك الدراسة بيان بالاصدارات الجديدة التي أضيفت الى مكتبة السعودية مؤخرا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved