أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

الاقتصادية

نيابة عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز بجدة غداً
الأمير عبدالرحمن يفتتح فعاليات المنتدى العالمي الأول للبيئة بمنظور إسلامي
توفيق : المنتدى سيتبنى المبادئ الإسلامية في المحافظة على صحة الإنسان وبيئته
* جدة واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام غداً الاثنين 26 رجب الحالي فعاليات المنتدى العالمي الأول للبيئة من منظور إسلامي في قصر المؤتمرات بجدة.
وأوضح الرئيس العام لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة أمين عام اللجنة الوزارية للبيئة والمشرف على المنتدى الدكتور نزار بن إبراهيم توفيق ان استضافة المملكة العربية السعودية لهذا المنتدى يأتي بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.
وأشار إلى ان المنتدى يهدف إلى تأهيل وتوضيح المفهوم الإسلامي للبيئة والتأكيد على ان قواعد وأحكام الدين الإسلامي تسعى لإسعاد الإنسان والمحافظة على صحته وسلامته وحماية بيئته وتحقيق التوازن فيها ومواجهة كل ما يتعرض له الإنسان والبيئة من قضايا ومشكلات في حاضره ومستقبله.
وأكد الدكتور نزار توفيق ان المنتدى يشتمل على عدة محاور من أهمها العلاقات بين البيئة والتنمية من المنظور الإسلامي والأحكام الشرعية والقوانين البيئية في الإسلام .
وكذلك المنظور الإسلامي للجوانب البيئية في النظام العالمي الجديد وتحديد التجارة الدولية ومعالجة قضايا البيئة العالمية من منظور إسلامي.
وأفاد أن المنتدى سيتبنى المبادئ الإسلامية في المحافظة على صحة الإنسان وبيئته وترشيد أنماط الاستهلاك والتحفيز نحو الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وغرس مفاهيم التنمية المستدامة.
وبين رئيس مصلحة الأرصاد وحماية البيئة ان مصلحة الأرصاد وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة المؤتمر الإسلامي تقوم بتنظيم المنتدى كونها الجهاز المركزي للبيئة في المملكة ويساهم في تمويله البنك الإسلامي للتنمية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة وهيئة الابحاث البيئية والحياة الفطرية وانمائها والغرفة التجارية الصناعية بجدة والهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والخطوط الجوية العربية السعودية ومجموعة الجريسي والبنك السعودي البريطاني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved