أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

الاقتصادية

مناقشة الهيكل التنظيمي وميزانية الهيئة
النعيمي يرأس الاجتماع الثالث لهيئة المساحة الجيولوجية بالرياض
* جدة واس
يعقد مجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اجتماعه الثالث اليوم الأحد برئاسة معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي وذلك بمكتبه في مقر الوزارة بالرياض بحضور أعضاء المجلس.
ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال ومنها الهيكل التنظيمي للهيئة وميزانية الهيئة للعام المالي القادم 1421/1422ه وخطة وبرنامج العمل الى جانب اعتماد الشعار الجديد للهيئة.
وعبر رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية المكلف الدكتور محمد أسعد توفيق عن تقديره لمعالي وزير البترول والثروة المعدنية رئيس مجلس الادارة وأعضاء المجلس ممثلي الأجهزة والمؤسسات الحكومية وذوي الاختصاص لدعمهم المستمر وتعاونهم المثمر والبناء من أجل دفع وتعزيز مسيرة الهيئة نحو الامام وتحقيق احتياجاتها.
وقال ان ذلك الدعم وفر للهيئة فرص النمو بهدف خدمة المجتمع في مختلف مجالات علوم الأرض وتطوير جهودها ونشاطها في هذا النطاق والوصول بخدماتها الى القطاعين الحكومي والخاص وتلبية احتياجاتها المتنامية والمتنوعة في ميادين التنقيب عن المعادن وأعمال المسح الجيولوجي وتنمية وتطوير هذه الأعمال.
وأشار الدكتور توفيق الى ان نشاطات الهيئة في خدمة المجتمع تتمثل أيضا في توفير المعلومات الكافية عن الرواسب المعدنية واجراءالبحوث والدراسات ذات الصلة في ميادين دراسات المياه والبيئة الجيولوجية وأبحاث الرصد الزلزالي الى جانب دراسات ما قبل الجدوى الاقتصادية للمشروعات التعدينية واجراء الاختبارات في المعامل الكيميائية التابعة لها وتقديم الخدمات الاستشارية التي تتعلق بأعمالها ونشاطها الى الجهات الحكومية والخاصة.
يذكر ان مجلس ادارة الهيئة يضم في عضويته ممثلين من وزارة الدفاع والطيران ووزارة المالية والاقتصاد الوطني ووزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التعليم العالي ووزارة الزراعة والمياه ووزارة التخطيط الى جانب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس الهيئة وثلاثة من ذوي الاختصاص.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved