أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

سوني تطرح أشكالاً جديدة للمحمول
* طوكيو رويترز
كشفت شركة سوني الاثنين الماضي عن سلسلة جديدة من اجهزة الكمبيوتر الشخصي ماركة vaio التي تنتجها في احدث جهد من شركة الالكترونيات العملاقة لتحقيق التكامل بين منتجات امبراطوريتها من الالكترونيات واجهزة الكمبيوتر الشخصية والوسائط الاعلامية.
وقال كيكو ليجيما من قسم تسويق منتجات تكنولوجيا المعلومات في سوني صممنا سلسلة جديدة من اجهزة vaio لنعكس افضليات المستهلك فيما يتعلق بالتصميم.
وطرحت الشركة رسميا الاثنين الماضي جهازين جديدين للكمبيوتر المحمول في تحول واضح عن خطها الحالي لانتاج اجهزة الكمبيوتر الشخصي, يتميز احد الجهازين vaio بتصميم شفاف جديد يهدف الى جعل اجهزة الكمبيوتر المحمولة متميزة بتصميمها عن اجهزة الكمبيوتر الشخصي, والجهز الجديد مثل اسلافه مزود بشاشة مسطحة 13,3 بوصة 34 سنتيمترا ومشغل لقراءة الاقراص المضغوطة والمجموعة المعتادة من منافذ توصيل الملحقات الاضافية.
ومن المتوقع ان يبلغ سعر التجزئة للجهاز الجديد حوالي 1856 دولاراً , اما الجهاز الآخر vaio فيجمع بين اجهزة كاميرا الفيديو الرقمية الصغيرة واجهزة الكمبيوتر الشخصي وهو مصمم خصيصا لتسجيل لقطات بالفيديو وبثها, ويستخدم ايضا معالجا من نوع جديد, وهناك عدسة فيديو كبيرة مثبتة في جانب الجهاز, ويمكن لوحدة عدسة الفيديو وشاشة العرض الدوران حتى زاوية 180 درجة.
والجهاز مزود بشريحة كروسو من انتاج شركة ترانسميتا التي تزيد عمر بطارية الجهاز باستخدام البرامج في اداء وظائف كانت تقوم بها المكونات الصلبة للجهاز, وسيصل عمر البطارية الى 17 ساعة بناء على حجم البطارية والاستخدام, ومن المتوقع ان يبلغ سعر التجزئة للجهاز vaiogt 2784 دولارا، وستباع معه برامج تسمح للمستخدمين بالبث الحي المادة خاصة عبر اتصال بالانترنت وموقع معين على الشبكة, وسيبدأ بيع الجهازين في اليابان اعتبارا من منتصف نوفمبر المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved