أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

محليــات

افتتاح فرع لمعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج بالمدينة المنورة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
يزمع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى افتتاح فرع له بالمدينة المنورة يتخصص للدراسات والأبحاث والبرامج التي تهدف الى تطوير مستوى الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي الشريف.
وقال عميد المعهد الدكتور اسامة بن فضل البار ان الفرع المزمع افتتاحه بالمدينة المنورة سيزاول من أوجه النشاط في مجال تخصصه جميع ما يقوم به المعهد في مكة المكرمة, كما سيتضمن من الأقسام العلمية المتخصصة بالمركز مثل ما يتضمنه، وهي: قسم البحوث البيئية والصحية وقسم البحوث العمرانية والهندسية وقسم البحوث الإنسانية والإدارية وقسم المعلومات والخدمات العلمية.
وبيّن عميد المعهد أن الأهداف التي من أجلها تم إنشاء هذا الفرع تتمثل في تأسيس بنك للمعلومات عن الحج ليكون مرجعا علميا شاملا لمختلف أنواع الاحصائيات الخاصة بالخدمات والنشاطات التي توفرها المملكة لحجاج بيت الله الحرام وزوار المدينة المنورة، اضافة الى اجراء الدراسات الضرورية لتوفير الخدمات اللازمة والارتقاء بما هو قائم حاليا للوصول بها الى افضل المستويات التي يصبو اليها ولاة الأمر في هذه الديار المقدسة.
وأشار الدكتور البار الى ان هذا الفرع الذي سيتولى إعداد الدراسات به عديد من المختصين، من منسوبي فرع جامعة الملك عبدالعزيز وفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمدينة المنورة والجامعة الإسلامية بها.
هذا وقد استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمكتبه بديوان الإمارة مؤخرا وفدا من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج برئاسة مدير جامعة ام القرى المكلف سعادة الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح, وعميد المعهد سعادة الدكتور اسامة بن فضل البار اللذين شرحا لسموه الخطة العامة التي أعدها المعهد لإنشاء هذا الفرع والمصالح المستهدفة من إنشائه في المدينة المنورة.
وقد ابدى سمو امير المنطقة استعداده لتقديم كل ما يحتاج اليه المعهد من دعم وتعاون ومساندة وتذليل العقبات التي قد تواجه عملية التنفيذ.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved