أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

الريـاضيـة

مشاهدات من لقاء منتخبنا وأوزبكستان
كردة فعل طبيعية جاء اداء المنتخب السعودي هجومياً من البداية في محاولة جادة للوصول إلى الشباك الأوزوبكي فكان الأداء السعودي سريعا واتضح أثره جلياً على لاعبي المنتخب وتسرعهم امام المرمى مما تسبب في اهدار اكثر من كرة.
* * *
التفوق السعودي كان واضحاً منذ البداية وسيطرته الميدانية التي ظهرت وكان اللون الأخضر قد غطى الملعب وساحاته ليزداد خضرة على خضرة عشبه.
* * *
جاءت مشاركة اللاعب محمد الشلهوب من البداية مؤثرة جداً حيث اعطى الجهة اليسرى لمنتخبنا رونقاً خاصاً مما دفعه الى تنويع هجماته من الأطراف.
* * *
المفاجأة الأوزبكية كادت ان تحدث بالوصول الى شباك الدعيع بعد ان سجل المهاجم هدفاً مع مطلع الدقيقة التاسعة إلا ان راية الحكم المساعد الكوري شوهي انقذت منتخبنا لموقع اللاعب المتسلل.
* * *
رفضت العارضة والقائم الأوزبكي هدفين محققين من رأس وقدم قائد المنتخب سامي الجابر وخلال ثلاث دقائق فقط كانت احداها من الممكن ان تعطي التفوق لصالح المنتخب في وقت مبكر.
* * *
نتيجة للتفوق الواضح الذي كان عليه منتخبنا كان عدد من لاعبي اوزبكستان يحاولون تعطيل وقتل الوقت من خلال سقوطهم على الارض على الرغم من ان لاعبي منتخبنا لم يحتكوا بهم.
* * *
لم يشاهد الحكم الكوري كيم يونج جو اللاعب محمد الشلهوب الذي كان في الملعب الأوزبكي خلال استئناف اللعب بعد الهدف السعودي الذي سجله اللاعب مرزوق العتيبي.
* * *
رفض الحارس الكبير محمد الدعيع فرصة الأوزبكيين في الكبيرة في تعديل النتيجة بعد انفراد المهاجم به إلا انه استطاع التصدي لكرته بكل اقتدار عند الدقيقة ال27.
* * *
النجم الواعد محمد الشلهوب الذي شارك مع منتخبنا لأول مرة في مباراة دولية رسمية ومن البداية استطاع تسجيل هدف منتخبنا الثاني امام اوزبكستان وكان هذا الهدف مؤثراً في تعزيز تقدم منتخبنا بعد ان كان متقدما بهدف مرزوق العتيبي.
* * *
مدرب منتخبنا ناصر الجوهر كان يطلب دائماً وعلى مدار دقائق المباراة من اللاعب محمد الشلهوب تنفيذ بعض المهمات الخاصة والتي كان يؤديها الشلهوب بكل اقتدار حيث وضح ذلك من خلال رضا الجوهر عنه وخاصة بعد تسجيله للهدف الثاني.
* * *
التسرع الذي كان عليه لاعبو منتخبنا وخاصة امام المرمى الأوزبكي ساهم كثيرا في ضياع العديد من الفرص المحققة لمنتخبنا والتي كانت تضيع نتيجة للتسرع تارة ووقوعهم في مصيدة التسلل تارة اخرى.
* * *
مع دقائق الشوط الأول الأخيرة كان اللاعب السعودي عمر الغامدي يجري حركات التسخين استعدادا للدخول.
* * *
المدرب ناصر الجوهر اخرج اللاعب سامي الجابر بعد تقدمه بهدفين ومع مطلع الشوط الثاني وادخل اللاعب عمر الغامدي في محاولة منه للحفاظ على النتيجة وليس لأسباب اخرى كالإصابة مثلاً.
* * *
مدرب المنتخب ناصر الجوهر لم يستقر في مكانه على كرسي ولو للحظة واحدة حيث ظل طوال فترات المباراة يوجه لاعبيه واقفاً.
* * *
اللاعب طلال المشعل لاعب منتخبنا الوطني رفض كثيرا من الفرص التي تهيأت له وجهزها له اللاعب محمد الشلهوب خلال شوطي المباراة واضاع ثلاث فرص محققة للتسجيل.
* * *
المنتخب الأوزبكستاني ومنذ بداية الشوط الثاني من المباراة ورغم تقدم منتخبنا كان يعتمد بشكل كبير على الكرات العكسية المرتدة والتي كانت تسبب ازعاجاً لمرمى منتخبنا لولا تألق الدعيع في مرماه الذي ابعد اكثر من كرة خطرة وخاصة في الشوط الثاني من المباراة.
* * *
حقق الشلهوب مطالب النقاد والمتابعين والجماهير التي كانت تطالب بهاترك بعد تسجيله للهدف الثاني له والثالث لمنتخبنا فكان الرد ان سجل هاترك في المرمى الأوزبكي مع اول ظهور له رسمياً مع المنتخب الاول.
* * *
اعتبر الاعلاميون والمتابعون للقاء منتخبنا اللاعب محمد الشلهوب المفاجأة المدوية التي اطلقها السعوديون في هذه البطولة وقالوا بأن هذا الظهور له كان متناسباً واهمية اللقاء مما جعله مثار اعجاب ودهشة الجميع.
* * *
تحية خاصة تلقاها الشلهوب من الجماهير الحاشدة في استاد صيدا على اختلاف ميولها عندما هم باستلام جائزة افضل لاعب في المباراة وهتفت الجماهير السعودية التي حضرت لمساندة المنتخب باسمه طويلاً عقب نهاية المباراة ووجد صعوبة في الوصول الى الحافلة المقلة للاعبي منتخبنا.
* * *
لاعبو منتخبنا الاحتياطيون كانوا جميعهم يجرون حركات الاحماء والتسخين طوال فترات الشوط الثاني.
* * *
في الوقت الذي كان فيه ناصر الجوهر يوجه واقفاً لاعبي منتخبنا كان مدرب المنتخب الأوزبكستاني يندب حظه مكتفياً بالفرجة على اداء الفريقين في الشوط الثاني وكأنه على دراية تامة بأن آماله في التأهل قد تبددت.
* * *
كان الاداء الذي يقدمه النجم محمد الشلهوب مثار اعجاب جميع الاعلاميين الذين حضروا لقاء منتخبنا امام اوزبكستان خاصة وان الشلهوب كان ينوع في ادائه ويمد الهجوم بالكرات من كل الجهات وعلى اختلاف الطرق.
* * *
لأول مرة يجمع النقاد واعضاء اللجنة المكلفة لاختيار افضل لاعب في المباراة على افضلية واستحقاق النجم محمد الشلهوب لجائزة افضل لاعب في مباراة منتخبنا امام اوزبكستان.
* * *
بعد الهدف الثاني الذي سجله اللاعب محمد الشلهوب له شخصيا والثالث لمنتخبنا تفاعل الاعلاميون المتواجدون على اختلاف ميولهم وطالبوا لاعبي المنتخب مع كل مرة منح الفرصة للشلهوب لتسجيل هدفه الثالث والهاترك.
* * *
حكم المباراة الكوري رفض ضربة جزاء صريحة لمنتخبنا الوطني مع مطلع الدقيقة ال33 من الشوط الثاني وذلك بعد تعمد احد المدافعين الأوزبكستانيين التصدي للكرة بيده على خط المرمى وبالتالي منع جزائية سعودية وطرداً مستحقاً لأوزبكستان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved