أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd October,2000العدد:10251الطبعةالاولـيالأحد 25 ,رجب 1421

العالم اليوم

تم في واشنطن أمس لقاء ياباني أمريكي حول مراقبة انتشار التسلح
* واشنطن أ, ف, ب
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان مسؤولين أمريكيين ويابانيين بحثوا أمس في واشنطن مسائل مرتبطة بمراقبة الأسلحة وانتشارها خصوصا المشروع الأمريكي لإقامة نظام دفاعي مضاد للصواريخ.
وقد شارك هؤلاء المسؤولون في الاجتماع الثاني للجنة الأمريكية اليابانية حول مراقبة التسلح ونزع الأسلحة ووقف انتشارها وعمليات التحقق, وكان الاجتماع الاول للجنة المشتركة عقد في طوكيو في مارس الماضي.
وقال المتحدث باسم الخارجية ريتشارد باوتشر في بيان ان المسؤلين اعادوا النظر في مواقفهم حول مسائل أساسية تتعلق بمهمة اللجنة, وتناولت المواضيع التي بحثوها مسألة الصواريخ والمفاوضات حول بروتوكول مرتبط بالاتفاقية المتعلقة بالأسلحة البيولوجية وبرنامج تفكيك الرؤوس النووية الروسية كما أوضح باوتشر.
ولم تستبعد الولايات المتحدة اقامة درع دفاعي مضاد للصواريخ تعارضه كليا الصين وروسيا باعتبار انه يجر الى سباق جديد للتسلح, كما تجري أيضا دراسة نظام آخر مضاد للصواريخ تحت مظلة أمريكية يضم حلفا بين واشنطن وآسيا لا سيما اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.
وقد ترأس اجتماع أمس بالاشتراك، نائب وزيرة الخارجية الأمريكية المكلف مراقبة التسلح والأمن الدولي جون هولوم والمدير العام لشؤون مراقبة التسلح في وزارة الخارجية اليابانية نوريو هاتوري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved