أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

متابعة

بوتفليقة إلى ليبيا وابن علي إلى تونس
محادثات ثنائية قبل اختتام قمة القاهرة الطارئة
أجرى الرئيس المصري حسني مبارك أمس الأحد محادثات ثنائية مع نظيريه السوداني عمر حسن البشير والصومالي عبدالقاسم صلات حسن قبل استئناف أعمال القمة الطارئة التي اختتمت أمس.
وأوضحت الرئاسة المصرية ان المحادثات جرت قبل الاجتماع الختامي للقادة العرب, وتطرق مبارك والبشير الى جهود المصالحة بين السودانيين والوضع في العالم العربي,
وتم الاجتماعان في المركز الدولي للمؤتمرات شمال القاهرة حيث افتتحت أول أمس القمة.
وبحث الرئيس الصومالي مع مبارك في الجهود الآلية الى ارساء السلام والسلطة الوطنية في الصومال وكذلك الى وسائل إعمار البلاد التي مزقتها حرب أهلية استمرت عشر سنوات، بحسب المصدر نفسه.
من ناحية أخرى أفاد مصدر دبلوماسي عربي ان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة زار ليبيا أمس بعد انتهاء القمة العربية الطارئة, وقال المصدر الدبلوماسي ان بوتفليقة بدأ زيارة عمل الى ليبيا استغرقت بضع ساعات أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الليبيين.
وشارك الرئيس الجزائري في القمة العربية المنعقدة في القاهرة منذ أمس الأول بهدف دعم الفلسطينيين واتخاذ موقف موحد من اسرائيل اثر الصدامات الدامية في الأراضي الفلسطينية منذ الثامن والعشرين من سبتمبر.
وانسحبت ليبيا التي مثلها في القمة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالمنعم الهوني، من القمة أول أمس السبت احتجاجا على عدم اعلانها مقاطعة اسرائيل.
ومن ناحيته غادر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي القاهرة صباح أمس بعد أن رأس وفد بلاده الى مؤتمر القمة العربية الطارئة الذي اختتم أعماله أمس.
وكان الرئيس التونسي قد ألقى كلمة بلاده أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أول أمس اقترح فيها ايفاد قوة دولية تفصل بين الفلسطينيين والاسرائيليين داعيا الى اعادة النظر في تطبيع العلاقات العربية مع اسرائيل.
وقد قررت تونس وفقا لمصدر رفيع المستوى اغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالعاصمة التونسية فورا وكذلك مكتب الاتصال التونسي في تل أبيب,

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved