أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

المجتمـع

إصدارات
من إصدارات مركز البحوث والدراسات الإسلامية
كتاب عناية المملكة بالقرآن الكريم
* الرياض عبيد العتيبي
أصدر مركز البحوث والدراسات الاسلامية بوزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد طبعة ثانية مزيدة ومنقحة، من كتاب عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم وهو الكتاب الأول من سلسلة شهادات وهي اصدارات توثيقية تبين جهود المملكة في خدمة الاسلام والمسلمين، وذلك بمناسبة انعقاد ندوة عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم وعلومه ، التي ينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة التي يشارك فيها المركز.
وتضمن هذا الاصدار الاشارة الى جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم وعلومه من خلال طباعة المصحف الشريف، وتسجيله على أشرطة، وترجمة معانيه الى لغات المسلمين، وتوزيعه في داخل المملكة وخارجها، واقامة المسابقات المحلية والدولية للتشجيع على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره، ودعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في كافة مدن المملكة وقراها وهجرها،وانشاء اذاعة القرآن الكريم لخدمة القرآن وتفسيره وعلومه من خلال برامجها المخصصة لذلك.
هذا بالاضافة الى جهود وزارة المعارف، والرئاسة العامة لتعليم البنات، ورئاسة الحرس الوطني,, إلخ في مجال خدمة القرآن الكريم.
ويحتوي الكتاب كذلك على معلومات احصائية تبين جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم وعلومه وتفيد الباحثين والمهتمين في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved