أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

فيما يتوقع ارتفاعها إلى 30%
الشركات الأمريكية تتوجه لتوفير قوة عمل إضافية من خلال المنازل
* الجزيرة مندوب الإنترنت
توقعت دراسة اقتصادية حديثة ان تبلغ نسبة العاملين من خلال المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون 3 أعوام أكثر من 30% من قوة العمل في السوق الأمريكية فيما كانت في العام الماضي 6% فقط.
وأوضحت شركة IDC المتخصصة في الأبحاث والدراسات ان قوة سوق العمل الأمريكية من خلال المنازل ستبلغ في عام 2003 أكثر من 30% من إجمالي قوة العمل في السوق الأمريكية مشيرة إلى ان اجمالي المخصصات المتوقع توفيرها حتى العام 2004م العاملين المنزليين ستبلغ حوالي ملياري دولار فيما بلغت في العام الماضي 1999م أكثر من 74 مليون دولار بزيادة 93%.
وتكشف تلك الدراسة توجه الشركات الأمريكية في مختلف أحجامها ومجالاتها إلى تشجيع فكرة المشاركة في العمل عن بعد بهدف البحث عن الموظفين الأكفاء وتطوير التقنيات وشبكاتها الاجتماعية إضافة إلى توفير ميزانياتها المخصصة لمقررات العمل وتوظيف تقنيات الإنترنت والاتصال الإلكتروني لهذا الغرض.
وتتوقع الدراسة زيادة مشاركة العاملين بشكل جزئي من المنازل من حوالي 8 ملايين أمريكي في العام الماضي إلى أكثر من 11 مليون عامل في العام 2004م إضافة إلى العدد الكبير من العاملين بشكل كامل من خلال تلك الشركات.
وتقوم تلك الشركات الموظفة لتلك الأعداد الكبيرة حاليا بتوفير الدخول الآمن لشبكة الإنترنت وتوفير خطوط اتصال سريعة وإتاحة عقد الاجتماعات على بعد من خلال منازلهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved