أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

محليــات

بحضور أمناء مدن المملكة
د, الجار الله يدشن موقع أمانة الرياض على الإنترنت
الموقع يمكن صاحب المنحة من متابعة معاملته الكترونيا
* الرياض الجزيرة
يدشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله موقع امانة مدينة الرياض على شبكة الانترنت العالمية يوم غد الاربعاء وذلك في مبنى امانة مدينة الرياض وذلك بحضور امناء المدن في المملكة معالي امين مدينة العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد بن محمد الغزالي ، معالي امين مدينة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز عبدالرحمن الحصين، معالي امين مدينة جدة الدكتور عبدالفتاح احمد فؤاد، معالي امين مدينة الدمام المهندس ابراهيم بن سليمان بالغنيم.
وقد اوضح معالي امين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف ال مقرن بهذه المناسبة ان الامانة قد قامت بتطوير هذا الموقع لخدمة سكان مدينة الرياض وزوارها حيث روعي ابراز الخدمات ذات الصلة بالمواطنين والمقيمين على حد سواء حيث يمكن لزائر الموقع الاطلاع على نبذة موجزة عن تاريخ مدينة الرياض ونشأة امانة مدينة الرياض.
وقد اشار معاليه بانه قد تم وضع دليل للمدينة يحتوي على بيانات عن الحدائق والدوائر الحكومية والمستشفيات والبنوك والفنادق والسفارات والخطوط الجوية ويستطيع الزائر من خلاله البحث عن اي نشاط تجاري او خدمي في المدينة ويستطيع صاحب المنشأة التجارية ادراج منشآته في دليل العاصمة عن طريق ارسال المعلومات الخاصة بالمنشأة لموقع الامانة من خلال البريد الالكتروني.
وبين معاليه بانه قد تم ابراز الخدمات التي تقدمها امانة مدينة الرياض للمواطنين في كثير من المجالات بالاضافة الى وضع بعض الضوابط والاشتراطات المتعلقة بالحصول على تراخيص للمباني والمحلات التجارية.
ويشمل الموقع بيانات عن البلديات الفرعية المتعلقة بالحصول على تراخيص للمباني والمحلات التابعة لها وحدودها وموقعها ورقم التلفون والفاكس الخاص بكل بلدية وقد اضيفت خريطة مدينة الرياض حتى يمكن الاطلاع على الطرق والمسارات الرئيسية وتم ربط قاعدة البيانات الخاصة بنظام المنح مما يمكن صاحب المنحة من متابعة معاملته والاستعلام بشكل مباشر عند زيارته للموقع.
واشار معاليه إلى انه قد روعي في تصميم الموقع الاخذ بالتقنيات الجديدة حيث يتم تحديث البيانات والاخبار بشكل يومي دون الحاجة الى اعادة تصميم الصفحات بالاضافة الى خدمات خاصة لزوار الموقع مثل البحث على الشبكة العالمية وقراءة البريد الالكتروني دون الحاجة الى استخدام برامج اخرى وقد خصص بريد الالكتروني لاستقبال كافة الملاحظات والاستفسارات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved