أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

محليــات

دشن عدداً من المشروعات وزار منجم الذهب
الأمير مقرن:مجلس منطقة المدينة المنورة سيجتمع لمناقشة احتياجات محافظة المهد
سموه ضع حجر أساس المستشفى ويدشن وحدة تنقية المياه
* مهد الذهب مروان عمر قصاص
واصل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة زيارته الحالية لمحافظة المهد حيث افتتح مساء أمس الأول الأحد فور وصوله للمهد طريق صفينه هباء الرويضه كما وضع حجر الاساس لطريق صفينه الصلحانية حاذة كما استقبل سموه الأهالي الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة الوصول.
وصباح امس الاثنين ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اجتماعا لرؤساء الأجهزة الحكومية في محافظة المهد بمقر المحافظة.
حيث أكد في كلمة لهم على أهمية رعاية المواطن وتلبية احتياجاته باعتباره محورا أساسيا في برامج الدولة التنموية، ثم افتتح سموه مبنى ادارة الأحوال المدنية كما دشن شعبة الجوازات الملحقة بمقر الأحوال ثم افتتح سموه قاعة الاجتماعات التابعة للمجمع القروي بالمهد، حيث ترأس سموه اجتماع مجلس المنطقة لمناقشة احتياجات محافظة المهد بحضور المسؤولين بالمحافظة، وقد أكد أمين عام مجلس المنطقة محمد بن مصطفى سيف ان المجلس اطلع على أبرز احتياجات المحافظة من خلال التقارير التي قدمها محافظ المهد المكلف والجهات الحكومية، وأكد سموه خلال الاجتماع على أهمية تلبية هذه الاحتياجات من خلال آلية المجلس وبعد ذلك قام سموه بجولة شملت العديد من الأحياء بالمهد لتفقد احتياجاتها على الطبيعة.
ومن ناحية أخرى قام سموه بزيارة تفقدية لمقر منجم مهد الذهب حيث تجول في ارجاء المنجم واستمع الى شرح حول خدمات المنجم كما افتتح سموه مركز الأمير عبدالمجيد الثقافي ومعرض التوعية الأمنية الذي أقامته شرطة المهد واشتمل على نماذج عن حملة التوعية الأمنية في المهد واستمع الى شرح عن المعرض من مدير شرطة المهد العقيد حسني كتبي كما قام سموه بزيارة لمنزل قاضي المهد الشيخ عمرو السلمي وقد عبّر الشيخ عن تقديره لهذه الزيارة.
من ناحية أخرى افتتح سمو الأمير مقرن فرع الغرفة التجارية الصناعية بالمهد وهو الفرع الرابع الذي تقيمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وكان في استقبال سموه في مقر فرع غرفة المهد الأستاذ عبدالرحمن بن مهل الرحيلي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وأمين عام الغرفة الدكتور صالح الحارثي وعدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة الذين رحبوا بسموه وشكروا له حرصه على تدشين هذا الفرع.
وعلى الصعيد نفسه يقوم الأمير مقرن بن عبدالعزيز صباح اليوم الثلاثاء وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي بوضع حجر الاساس لمستشفى المهد العام الذي صدرت الموافقة السامية على انشائه وتمت ترسيته على احدى المؤسسات الوطنية.
ذكر ذلك لالجزيرة مدير عام الشؤون الصحية الدكتور نزار غلام الذي اشار الى ان هذا المستشفى اضافة جديدة لصروح عديدة تخدم صحة المواطن.
من جانبه عبر محافظ المهد صالح اللحيدان نيابة عن الأهالي عن سعادتهم بهذا الحدث ورفعوا الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه المكرمة.
ويدشن سمو امير منطقة المدينة المنورة صباح اليوم الثلاثاء في اطار زيارة سموه لمحافظة المهد وحدة تنقية مياه الشرب في محافظة المهد لتوفير مياه الشرب لأهالي المحافظة والتي تبلغ سعتها حوالي 1000 متر مكعب وخزان بسعة 300 متر مكعب ومحطة توليد كهرباء بقوة 120 حصان اضافة الى شعب لتوزيع المياه بالصهاريج.
وقد عبر مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة المهندس نبيل ازحرلي عن سعادته بانجاز هذا المشروع بمتابعة من سمو الأمير مقرن وقال الازحرلي انني اشكر لسموه افتتاح المحطة لتوفير مياه الشرب لأهالي المحافظة.
وكان الأمير مقرن بن عبدالعزيز حضر حفل أهالي محافظ المهد الذي اقيم بمناسبة زيارة سموه للمحافظة مساء أمس الأول الاحد وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.
ثم ارتجل سمو الامير مقرن كلمة عبر فيها عن سروره بمشاركة الأهالي هذه المناسبة وقال ان مطالبكم محل اهتمامنا وسوف تتحقق مع المخطط له لكافة محافظات المنطقة وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة وأعلن سموه أن مجلس المنطقة الذي سيعقد جلسة خاصة في المهد لمناقشة احتياجاتها ومنها تعمير عدد من المساجد وانشاء مرافق شرعية في المهد والمراكز التابعة لها وانشاء عدد من المدارس للبنين والبنات كما أشار سموه الى أنه سيتم رفع مستوى المجمع القروي بالمهد الى بلدية وهو ما يعني خدمات أشمل وقد استقبل الأهالي كلمات سمو الأمير بترحاب كبير.
بعد ذلك شارك سموه الأهالي طعام العشاء الذي اقامه الأهالي تكريما لسموه كما شارك سموه بعد تناول العشاء في العرضة السعودية وسط أجواء من الألعاب النارية التي ملأت الموقع.
وحضر الاحتفال أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين وأعضاء مجلس المنطقة وعدد من الأعيان والأهالي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved