أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

عزيزتـي الجزيرة

بوركت الأيادي السعودية الداعمة للانتفاضة الباسلة
عميق الشكر والعرفان والامتنان للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وأرضا على المواقف النبيلة والعظيمة والمشرفة دوما وأبدا مع الحق الفلسطيني ونصرته ضد الصهيونية.
عميق الشكر والعرفان والامتنان للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وأرضا على كل ما قدموه سابقا منذ عهد المغفور له جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله إلى هذه اللحظات التي ما زالوا يعملون المستحيل لانقاذ القضية الفلسطينية، وجمع التبرعات لصالح ابطال الانتفاضة الأبية، ومعالجة الابطال المصابين في المستشفيات السعودية، وامداد المصابين في المستشفيات السعودية وامداد السلطة الفلسطينية بالمواد والادوية وسيارات الاسعاف والاغاثة.
عميق الشكر والعرفان والامتنان للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على الدعم المادي الكبير، والدعم المعنوي العظيم، فهذه المبادرات الجليلة والمواقف العظيمة والصادقة من قبل قادة هذه البلاد تجاه ابطال الانتفاضة الفلسطينية المناضلة ضد الهجمات الاسرائيلية الشرسة، دفاعا عن الدين والمقدسات الاسلامية لن ننساها للمملكة ما حيينا وسيبقى جميلاً يطوق رؤوسنا للأبد.
وهنيئاً لكم اخوتي واخواني السعوديين هذا البذل وهذا العطاء وهذه الوقفة العظيمة عند الله فجزاؤها كبير بعون الله، فوقفتكم ليست مجرد شعارات، وعبارات براقة، بل هي اقوال وأفعال ثابتة، وحرص واهتمام ومتابعة جادة ووقوفكم معنا يعطينا دفعة قوية في مواصلة النضال والجهاد والوقوف في وجه الطغيان بكل شجاعة وإقدام ونحن نعرف تمام المعرفة أن المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم وحكومتها الرشيدة دائما الاساس والركيزة والعمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية حيث حملت لواء القضية العادلة والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
هذا الشعب الفلسطيني الذي ترتكب بحقه ابشع المجازر وهو الاعزل من السلاح ويواجه اعداء الله وأعداء الاسلام بصدوره العارية والحجارة,, وإسرائيل الهمجية تستهدف الاطفال والشيوخ والنساء والشباب دون تمييز.
عميق الشكر والعرفان للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا منذ استنكار الملك عبدالعزيز رحمه الله وعد بلفور التآوي الذي صدر عام 1917م في الثاني من نوفمبر، حيث قال يرحمه الله: (ليس من العدل ان تتحمل فلسطين الضعيفة المغلوبة على امرها اليهود المطرودين من جميع انحاء العالم برمتهم),, وقد رفض رحمه الله كل ادعاءات اليهود بأن حقهم في فلسطين,, وقد أوضح في احدى رسائله إلى روزفلت أن مساعدة الصهيونيين في فلسطين لا تعني خطراً يهدد فلسطين وحدها بل انه خطر يهدد سائر البلاد العربية.
وكذلك موقف المملكة في المؤتمر الاسلامي بالقدس الذي عقد في 27 رجب 1350ه والذي حضره وفد برئاسة الامير فيصل بن عبدالعزيز وتم فيه مقاطعة البضائع الاستعمارية والصهيونية إلى مؤتمر المائدة المستديرة عام 1358ه ورأس الوفد الامير فيصل وزير الخارجية والامير خالد والشيخ حافظ وهبة السفير السعودي في لندن وتم طرح قضية فلسطين في المؤتمر باسم العرب جميعا بناء على طلب الملك عبدالعزيز رحمه الله.
ثم بدأت الاتصالات السعودية بأمريكا عام 1357ه حيث كان المؤسس يطلب من الرئيس الامريكي روزفلت النظر إلى قضية فلسطين بالحق والعدل.
وفي 16 ربيع الثاني 1365ه وصلت لجنة التحقيق الامريكية للمملكة واجتمعت بالملك عبدالعزيز واستمعت إلى آرائه حيث أكد اهتمامه الشخصي بقضية فلسطين فقال: (أنا من العرب والعرب والمسلمون يعرفون ديانتي وتمسكي بأحكام الاسلام).
وفي مؤتمر بلودان بسورية عام 1365ه مثل المملكة ولي العهد الأمير سعود بن عبدالعزيز وحضر المؤتمر وزراء خارجية الدول العربية وانتقد المؤتمر قرارات اللجنة الانجلوأمريكية وطلب تجريد اليهود من السلاح وانشاء مكاتب للمقاطعة في كل الدول العربية,ولا ننسى موقف المملكة العربية السعودية من التقسيم وقراره في 1367ه, حيث بعد التقسيم دارت معارك طاحنة أبدى فيها المجاهدون والمتطوعون من العرب بطولات عظيمة وقاد الملك عبدالعزيز حينها حملة قوية ضد الحكومتين الامريكية والبريطانية وحملهما مسؤولية ما يحدث في فلسطين, وشارك جيش المملكة في الحرب ضد اليهود ومنحت الحكومة السعودية اوسمة لمن شارك في الحرب في فلسطين من الضباط والجنود السعوديين، وأمر الملك عبدالعزيز بترقية الجميع, وبعد ذلك حمل لواء الدفاع عن فلسطين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حيث قدم تصورا للتسوية الشاملة لمشكلة الشرق الاوسط وقد عرف مشروعه باسم (مشروع الملك فهد للسلام في الشرق الاوسط) ثم سمي مشروع السلام العربي عام 1402ه في مدينة فاس، حيث اقره مؤتمر القمة العربي وقد عبّر خادم الحرمين الشريفين عن القدس وفلسطين بأنهما الشغل الشاغل والاساسي في كثير من المناسبات وقد قام بالدعم المادي المتواصل، ثم تولي المملكة كافة نفقات اصلاح وترميم المساجد عام 1992م.
ولا ننسى موقف المملكة المؤيد لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة فور اعلانها, وذلك عام 1988م وقدمت مبنى السفارة هدية للشعب الفلسطيني وما زالت الايادي البيضاء في المملكة العربية السعودية تساند وتؤازر الشعب الفلسطيني بشتى الوسائل المتاحة وذلك لتحقيق السلام العادل وعودة الحق الشرعي لأهل فلسطين.
فبالله عليكم,, كيف لا نقدم الشكر والعرفان لهذه البلاد المخلصة ولشعبها الحبيب ولحكومتها الرشيدة.
فكل عبارات الشكر والثناء لا تكفي تلك المواقف وتلكم الايادي الخيرة.
ولا يسعني إلا ان اقول إن تنصروا الله ينصركم ، ويد الله مع الجماعة ، وإنما المؤمنون إخوة .
فعميق الشكر والعرفان للمرة الألف لهذه البلاد الطاهرة حكومة وشعبا, وإلى جميع الدول العربية والاسلامية التي وقفت وما زالت تقف مع قضيتنا الاسلامية، قضية القدس وفلسطين.
وتسألني الصغيرة,, الكبيرة
أماه,, أين داري
فلم يعد لنا دار حرقها الصهاينة
أين هويتي,, حرقت مع الدار
فلم يعد لي هوية
سألوني عن جنسيتي؟
أجبتهم فلسطينية
حاولوا تحطيم غروري,.
عذبوني,, مزقوني، ضربوني
أجبتهم سأبقى فلسطينية
أودعوني السجن، قطعوا شعري
نزعوا أظافري، شوّهوا وجهي
ووضعوني بين قضبانٍ حديدية
سألوني مَن أنتِ؟؟
أجبتهم فلسطينية
سئموا مني، من عنادي، من ثورتي
وتركوني طريحة الأرض ملقية
نهضت، وفي وجوههم القذرة صرخت
فلسطينية وسأقدم روحي لك يا أماه هدية
وسأناضل من أجل القضية
أماه لا تحزني,, لست وحدي في قضيتي المصيرية
فأخواتي معي,,.
في مصر، في السودان، في الأردن وسوريه
في المشرق العربي الأبي
في المغرب العربي الأبي
في الخليج العربي,, في السعودية
كل القلوب توحدت فداءً لك يا قدس
لتعودي حرةً عربيةً أبية
ولتسقط إسرائيل,, والنازية
والصهيونية
بإذن الله رب البرية
وسيلة محمود الحلبي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved