أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

الريـاضيـة

تطوير الكرة الآسيوية في محاضرة فيليمبان
مستقبل كرة القدم الآسيوية وسبل تطويرها والتحضيرات اليابانية والكورية الجنوبية لاستضافة كأس العالم 2002 عرضت يوم الاحد في الندوة الإعلامية التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في فندق فينيسيا إنتركونتيننتال في بيروت .
وتحدث في مستهل الندوة نائب رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الآسيوي يوسف برجاوي الذي تمنى ان ينقل ضيوف لبنان صورة جميلة من خلال كأس آسيا 2000.
من جهته، نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم احمد قمر الدين اعتبر ان نجاح كأس آسيا يعود الى تطوير وسائل الاتصال والخدمات، إضافة الى الدور التسويقي الذي تلعبه وسائل الإعلام من خلال جذب المعلنين من انحاء العالم.
وقال الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان ان المعجزة اللبنانية تحققت بالتنظيم الناجح لكأس آسيا واكد على العزيمة التي اظهرها اللبنانيون بإنهاء المنشآت الرياضية قبل الموعد المحدد.
ونوه فيلابان بالحضور الإعلامي من مختلف اقطار العالم، لافتاً الى ان عدد الإعلاميين وصل الى 1525 موزعين على الوسائل المكتوبة والمرئية والمسموعة.
وقدم فيلابان مشروع الاتحاد الاسيوي لتطوير كرة القدم الاسيوية كي تصل الى المستوى الاوروبي وتتفوق عليه في السنوات المقبلة، معتبراً ان القارة الاسيوية تمتلك كل المقومات اللازمة للوصول الى هذه الغاية، ومؤكداً ان العصر المقبل سيكون عصر كرة القدم الاسيوية نتيجة الدعم المادي والعمل المتواصل من قبل الاتحاد الآسيوي وخلفه الاتحاد الدولي الفيفا .
ورأى فيلابان ان تطوير كرة القدم الآسيوية يعتمد بشكل كبير على تنمية الناشئين وإشراكهم في بطولات محلية ودولية، الامر الذي يعزز صفوف النوادي المحلية بلاعبين ذوي خبرة، وصولاً الى منتخب وطني ينافس المستويات الدولية.
واكد فليبان على ان هناك فكرة لرفع عدد الدول المشاركة في نهائيات آسيا القادمة لتصل الى 16 دولة بدلاً من 12 دولة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved