أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th October,2000العدد:10253الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,رجب 1421

الريـاضيـة

المدربون يقيِّمون لقاء منتخبنا أمام الكويت
تروسيه: اللقاء متكافئ والسعودية الأفضل فنياً
حاجي: ركلات الترجيح ستحسم اللقاء والتفوق السعودي نسبي
في تقييم للمدرب الفرنسي فيليب تروسيه عن لقاء منتخبنا امام الكويت قال بان اللقاء سيكون متكافئا الى حد ما وإن كان يرى بان المنتخب السعودي هو المتفوق فنياً والافضل في جميع الخطوط.
وقال تروسيه بانه يتوقع ان يحسم المنتخب السعودي المباراة في وقتها الاصلي نظراً للقوة التي يمتلكها في وسط الميدان بوجود الثنائي المتحرك سامي الجابر ونواف التمياط.
وعاب على المنتخب الارتباك الذي يشهده خط دفاعه الذي يمكن ان يستغله اي فريق لصالحه الا انه قال بوجود الحارس الدعيع يظل الامر مطمئناً بالنسبة لكم.
وعن المنتخب الكويتي قال تروسيه بانه لم ير بعد الخطورة الكويتية وان كان يرى بانه اقل من الناحية الفنية وقال ان مشكلة المنتخب الكويتي ان خطورته تنتهي بمجرد ان تقل حركة لاعبه النشط بشار عبدالله وزميله بدر حجي الذي وصفه بأفضل لاعب في الفريق,واضاف ان الحراسة الكويتية لاتزال مبعث قلق بالنسبة لهم وانه يرجح كفة الفريق السعودي للفوز, ورفض الحديث عن نقاط القوة او الضعف بالفريق الكويتي الا انه اعترف بان هناك نقطة ضعف واضحة في الفريق ولكن يحتفظ بها لنفسه.
** من جانبه فقد رجح المدرب البوسني جمال حاجي المدرب القطري استمرار الوقت بين المنتخبين السعودي والكويتي الى ركلات الترجيح وقال ان كلا المنتخبين يجد مشكلة كبيرة في خط هجومه وحسمه للفرص وبخاصة المنتخب الكويتي الاضعف هجوماً وقال ان التفوق نسبي نجده لمصلحة المنتخب السعودي ولكن تفوق غير واضح ولكنه الاقرب لهز الشباك في الوقت الاصلي ولكن عليهم وبقية الدفاع السعودي توخي الحذر من الهجوم الكويتي اذا ماتحرك بشكل جيد.
وقال على الجانب الاخر سيجد الكويتيون صعوبة في الحد من خطورة اللاعب سامي وخاصة وسط الملعب فهو يجيد التحرك بشكل جيد,واكد حاجي على ان خطورة المنتخب الكويتي يجدها في الثنائي بشار عبدالله متى ماتحرك وبدر حجي الذي قدم مستوى جيدا في هذه البطولة.
يوري سركسيان
اما المدرب الاوزبكي يوري سركسيان فقد قال عن لقاء الكويت والسعودية بانه سيكون صعبا على الطرفين وقال انه عرف المنتخب السعودي وهو منتخب يميزه الحيوية والشباب اما المنتخب الكويتي فلا يعرف عنه شيئا وكانت تلك الإجابة مثار الاستعجاب خاصة وانه كان مرشحا للفوز معه لو كسب لقاء منتخبنا.
تفوق سعودي واضح
خلال اللقاءات التي جرت رحاها بين المنتخبين السعودي والكويتي اتضح مدى التفوق السعودي في الفترة الاخيرة وخاصة على مستوى القارة الآسيوية ولعل اللقاءات الاخيرة في الفترة القريبة تؤكد مدى التفوق السعودي الصريح على لقاءات الطرفين.
ومن ابرز هذه اللقاءات التي جمعت الفريقين:
في تصفيات نهائيات كأس العالم حيث التقى المنتخبان بطريقة الذهاب والاياب ففي الرياض فاز المنتخب السعودي 2/1 وفي الكويت كسب الكويت 1/صفر .
في بطولة كأس العرب كسب المنتخب لقاء دور الاربعة 2/1 وفي بطولة كأس الخليج في البحرين تعادل الفريقان بهدف لمثله.
وهذه هي آخر اللقاءات التي جمعت الطرفين ويتضح ان المنتخبين وفي اللقاءات الاربعة الاخيرة لهما تفوق المنتخب السعودي في مباراتين وتعادلهما في مباراة وفوز الكويت في لقاء اما على مستوى القارة الاسيوية فنجد ان منتخبنا لعب امام الكويت عام 84م وكسبها ب4/1 والتقيا عام 88م وكسبها المنتخب السعودي بهدف.
ميلان يرفض الحديث
,,لأول مرة يرفض المدرب اليوغسلافي ميلان زينادوفيتس مدرب النصر السابق ومدرب المنتخب العراقي رفض الحديث عن لقاء منتخبنا امام الكويت واكتفى بالقول انه في حالة تخطيه للمنتخب الياباني سيعرف كيف يتعامل جيداً مع الفائز منهما فيما لو واجه احدهما لأنه يعرف خفايا جميع الفرق الثمانية المتأهلة لهذا الدور.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved