أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

الاولــى

سموه زار الجامعة الإسلامية ومنحته الدكتوراه الفخرية
ملك ماليزيا يستقبل اليوم النائب الثاني ويمنح سموه وسام الشرف الفخري
الأمير سلطان يعلن عن تبرع مؤسسة سلطان الخيرية بمليوني دولار للجامعة
* * كوالالمبور رئيس التحرير
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قبيل ظهر هذا اليوم الثالث من زيارة سموه لماليزيا بمقابلة صاحب الجلالة ملك ماليزيا السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه في القصر الملكي في كوالالمبور وخلال اللقاء سيقوم جلالة الملك بمنح سموه وسام الشرف الفخري سري مهار اجا مانكونيجارا smn كما يقيم جلالته حفل غداء تكريما لسموه بقصر الدولة.
هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد بدأ برنامج اليوم الثاني أمس من زيارته الرسمية لماليزيا بالتوجه الى الجامعة الاسلامية حيث أقامت الجامعة احتفالا خاصا بمناسبة حفل التخرج لمنح سموه درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية وقد حضر هذا الحفل الرئيس الدستوري للجامعة صاحب السمو الملكي سلطان أحمد شاه والوفد المرافق لسمو الأمير سلطان من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين كما حضر الحفل مدير الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة والسفراء وكبار المسؤولين الماليزيين.
بدأ الحفل بكلمة للرئيس الدستوري للجامعة الأمير سلطان أحمد شاه حيّا فيها سمو الأمير سلطان وأعلن عن اغتباطه واغتباط الجامعة بقبول سموه لشهادة الدكتوراه وأنه يعد هذا اليوم من أيام الجامعة التي ستبقى في ذاكرة مسؤوليها والمنتسبين لها.
كما تحدث مدير الجامعة البروفيسور محمد كمال حسن عن سيرة سموه منذ أن قلده المغفور له الملك عبدالعزيز مسؤولية امارة منطقة الرياض وهو في السابعة عشرة من عمره مرورا بتولي سموه لوزارة الزراعة ثم وزارة المواصلات والى أن تبوأ مركزه الحالي كوزير للدفاع والطيران والمفتش العام قبل أن تضاف الى مسؤولياته مسؤولية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.
وتضمنت كلمة مدير الجامعة حديثا مطولا عن اسهامات سموه الخيّرة ونشاطه السياسي وما تولاه من مسؤوليات أخرى على الصعيدين المحلي والدولي وخصوصا فيما يتعلق بالدعوة الاسلامية ودعم ومساندة المسلمين والقضايا الاسلامية.
ثم القى سمو الأمير سلطان كلمة أعلن خلالها قبوله معتزا لشهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها له الجامعة مذكرا سموه الحضور بأنه يعتبر هذه اللفتة من الجامعة تكريما لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولشعب وحكومة المملكة العربية السعودية.
وأعلن سمو الأمير سلطان أن المملكة حريصة كل الحرص على دعم الجامعات الاسلامية والمراكز وكل عمل يؤدي في النهاية الى خدمة الاسلام والمسلمين، وقال سموه انها فرصة لي أن أتحدث عن الموقف في فلسطين وفي القدس تحديدا وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان اسرائيلي مذكرا العالم الاسلامي بأن القدس ليست قضية عربية وإنما هي قضية اسلامية وبالتالي فإن على المسلمين جميعا أن يتفقوا على توحيد الكلمة والتعاون بما يحقق اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وفي ختام كلمة سموه أعلن عن تبرع مؤسسة سلطان الخيرية بمبلغ مليوني دولار مليون للجامعة والمليون الآخر لطلاب الجامعة وذلك امتدادا لدعم المملكة ودعم سموه لهذه الجامعة وكل المؤسسات الاسلامية في العالم، وقال سموه لقد قرر أمناء مؤسسة سلطان الخيرية في وقت مبكر تقديم هذه المنحة وتم تبليغ السفير السعودي في حينها لابلاغ الجامعة بذلك غير أن السفير اجتهد ورأى أن يكون الاعلان عن ذلك خلال هذا الحفل بعد أن علم بنية الجامعة بمنحي درجة الدكتوراه الفخرية.
وتوجه بعد ذلك مباشرة الى مدينة بوترا جايا حيث اقامة دولة رئيس وزراء ماليزيا لعقد المحادثات الرسمية مع دولته وفق ما هو محدد في برنامج الزيارة.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved