أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

محليــات

اختتام أسبوع الجامعة بمركز الدراسات الجامعية بعليشة
* الرياض روضة الجيزاني
اختتم أمس الأول الأربعاء فعاليات اسبوع الجامعة والمجتمع الرابع وذلك بمركز الدراسات الجامعية بعليشة حيث تم خلاله عرض شامل لإنتاج طالبات قسم التربية الفنية من حلي وأشغال المعادن والصياغة والمينا.
وكانت الفعاليات قد بدأت بمركز الدراسات الجامعية بعليشة السبت الماضي بمحاضرة بعنوان العولمة وآثارها الجانبية ألقتها د, نادية باعشن من جامعة الملك عبدالعزيز وأوضحت من خلالها ما يدور في أذهان الغير من كلمة العولمة وتطرقت إلى دور المملكة في سعيها إلى الانضمام لمنظمة الجات، وذلك حتى لا تنفصل عن العالم وبينت التأثير الاقتصادي لبعض الدول الكبرى وأهمية الانضمام إلى عضوية الاشتراك وكذلك سعي معظم الدول ومنها الدول الفقيرة والنامية للانضمام إلى تلك المنظمة.
وفي نهاية المحاضرة أشارت إلى أهمية تصحيح الاستهلاك وعدم البذخ في التسوق.
وقد دارت بعض الاستفسارات بين المحاضرة وبعض الحاضرات من طالبات الجامعة تمحورت حول العولمة وهيمنتها على الفرد من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.
كما أقيمت صباح يوم الاثنين الماضي محاضرة بعنوان الخدمة الاجتماعية وتأثيرها على المجتمع ألقتها الأستاذة سميحة حيدر من مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني وقدمتها الأستاذة أسماء الخميس والتي قدمت نبذة عن دور الاخصائي الاجتماعي وأهمية عمله وتأثير ذلك من الناحية الصحية والاجتماعية.
حيث تناولت المحاضرة أهمية دور الاخصائي الاجتماعي من الناحية الاجتماعية والطبية في توفير الخدمات الوقائية والعلاجية للأفراد والمجتمع.
كما تطرقت إلى الأعمال الرئيسية التي يقوم بها الاخصائي الاجتماعي في توفير الخدمات اللازمة.
ومن جانبها نوهت د, حصة المبارك مقررة لجنة اسبوع الجامعة والمجتمع عن فعاليات اسبوع الجامعة والمجتمع قائلة لقد حفل هذا الاسبوع بالعديد من الفعاليات من محاضرات علمية وعرض للأنشطة المختلفة للطالبات كما ان يوم المهنة وفر العديد من الوظائف من مختلف القطاعات كما قدمت الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح اسبوع الجامعة والمجتمع بداية من معالي مدير الجامعة د, عبدالله الفيصل ورئيس لجنة اسبوع الجامعة والمجتمع د, خالد المقرن الجدير ذكره أن الجزيرة قد شاركت بنجاح خاص في هذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved