أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

محليــات

بتوجيه سمو ولي العهد
الأمير عبدالمجيد تفقد مشروع نادي الفروسية بكورنيش جدة
سموه : المشروع يكلف 435 مليون ريال,, ويوفر للمواطن فرصة استثمارية مجدية
* جدة واس الجزيرة
بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس الهيئة العليا لأندية الفروسية بالمملكة والذي أمر يحفظه الله بتأسيس ناد للفروسية بمنطقة مكة المكرمة بهدف تأصيل التراث العربي للفروسية وتطويره تفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس نادي الفروسية بالمنطقة مساء امس الاول المرحلة الاولى لمشروع نادي الفروسية في محافظة جدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الامير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني المساعد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة.
بعد ذلك قام سمو امير منطقة مكة المكرمة بجولة على النادي الاجتماعي للرجال بالمشروع واستمع الى شرح مفصل حول مكونات ومراحل انشائه ثم شرف سموه الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة.
وفي بداية الحفل القى صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز معربا عن تقديره لجهود سموه الداعمة للمشروع.
وأوضح سموه ان المشروع من الصروح الحضارية والثقافية والرياضية لاهالي وزوار محافظة جدة وفق اجواء تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا الاصيلة مشيرا إلى ان المشروع بدأ بأسلوب جديد مستقبلي مبني على منهجية عقود التطوير والتشغيل ثم اعادة الملكية.
وعبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا المشروع متمنيا التوفيق والسداد للجميع.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سروره بهذه المناسبة الطيبة وقال سموه ان المرحلة الاولى لمشروع نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة الذي يأتي استجابة لرغبة الهيئة العليا لاندية الفروسية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله وذلك بغرض تطوير واحياء التراث العربي للفروسية بالمملكة العربية السعودية.
وعليه فإن اختيار موقع لهذا المشروع الحيوي على كورنيش جدة انما يأتي انطلاقا مما تتميز به هذه المنطقة الهامة من المملكة من موقع جغرافي متميز كونها بوابة الحرمين الشريفين والميناء التجاري الرئيسي للمملكة اضافة إلى ما تحظى به من مقومات سياحية متفردة.
كما يأتي هذا المشروع ليلبي احتياجات منطقة مكة المكرمة وليزيد من جمالها ومن جاذبيتها وليعزز من تطلعاتها المستقبلية في استقطاب المزيد من المشاريع الحيوية فضلا عن توفير ملتقى للنشاطات الرياضية والاجتماعية والثقافية الراقية لاهالي المنطقة وعائلاتهم.
وأوضح سموه ان ما يميز هذا المشروع الحيوي الذي تقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 435 مليون ريال انه يعد من اول المشاريع التي تقام بالمملكة بأسلوب الانشاء والتشغيل ثم التحويل حيث سيتم بموجب هذا الاسلوب انشاء هذا المشروع ومن ثم تشغيله من قبل الشركة لمدة تقرب من 25 سنة من تاريخ اكمال الاعمال الانشائية وبحيث يتم مع نهاية هذه الفترة اعادة الموقع والمنشآت المقامة عليه الى نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة.
وقال ان هذا المشروع يوفر للمواطنين فرصة استثمارية واعدة ومجدية من الناحية الاقتصادية بدلالة العديد من المؤشرات الهامة من بينها الارتفاع في معدل العائد التراكمي الداخلي للمشروع الذي يقدر بأكثر من 19 وكذلك ارتفاع العائد النقدي السنوي المتراكم والذي يقدر بنحو 17 هذا فضلا عما يتيحه من فترة استرداد مناسبة للاستثمار للمساهمين لاتتجاوز العام 2007م.
في المقابل فإنه ما من شك في اقبال المستثمرين على الاكتتاب في هذا المشروع انما يشكل اضافة هامة إلى سلسلة الانجازات التنموية للمملكة في المجالين العمراني والسياحي وذلك دفعا لعملية التنمية في المنطقة ولمواكبة التطور بشكل عام في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحضارية.
عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة انه سيتم تنفيذ مشروع ترفيهي متكامل الخدمات وعلى اعلى المستويات على الشاطئ الموازي لنادي الفروسية ويقع على البحر مباشرة ليستخدم من قبل كافة المواطنين والمقيمين.
وأوضح سموه انه سيتم البدء في تنفيذه بالتعاون بين امانة مدينة جدة ونادي الفروسية في القريب العاجل إن شاء الله.
وأكد سموه ان هذه المشروعات تأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين لكل ما يهم المواطن ويوفر احتياجاته ومتطلباته وبما يحقق رفاهيته وسعادته.
وتمنى سموه ان تشهد هذه المدينة انجازا جديدا يساهم في البناء والتنمية ويعكس الصورة الحقيقية لتطور هذه البلاد وخدمة منطقة مكة المكرمة العزيزة على قلوب الجميع.
وحث سمو امير منطقة مكة المكرمة القطاع الخاص على المشاركة والاستثمار في مثل هذه المشروعات التي تحقق عوائد استثمارية مجزية ويشارك فيها القطاع الخاص السعودي والاجنبي.
عقب ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز مقر المشروع مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وقد حضر الحفل اعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة في محافظة جدة وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved