أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

الريـاضيـة

في اجتماع لجنة المسابقات اليوم
الهلال وشميزو في سباق تمثيل القارة في كأس العالم
الأمير نواف بن محمد: حددنا عدة مواعيد لنهائي السوبر لكن اليابانيين يتهربون!!
* تحدد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي مساء اليوم الخميس في الاجتماع الذي ستعقده بالعاصمة اللبنانية بيروت على هامش بطولة الامم الاسيوية موعد مباراتي الذهاب والاياب لنهائي السوبر الآسيوي الذي سيجمع الهلال السعودي بفريق شميزو الياباني,وقد شكلت هذه المباراة عقبة امام الاتحاد الاسيوي خاصة وان الاتحاد الدولي قد طالب جميع الاتحادات القارية بتسمية الاندية المرشحة لبطولة العالم الثانية للاندية قبل التاسع عشر من يناير القادم.
وكان الهلال قد طالب الاتحاد الياباني بتحديد لقاءي الذهاب والاياب قبل ذلك الموعد الأمر الذي لم يحسمه الاتحاد الياباني حتى الآن,الجزيرة سجلت بعض ردود الافعال حول هذه المباراة التي سيتحدد موعدها اليوم الخميس وخرجت بعدد من الاستطلاعات من اعضاء الاتحاد الآسيوي.
سمو الأمير نواف بن محمد قال بهذا الخصوص ان الفريق الهلالي قد وضع الخيارات كاملة امام الاتحاد الياباني لاختيار الوقت الذي يتناسب وظروف الفريق لمواجهة الفريق الهلالي.
وقال الامير نواف بن محمد اننا وضعنا الوقت المناسب والخيار وضعناه بيد الاتحاد الياباني.
فالهلال وضع الوقت الذي يمكن ان يلعب فيه مباراتي السوبر وهو خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى التاسع عشر من يناير فهذا الوقت يتناسب وظروف نادي الهلال لان الفريق لديه في شهر نوفمبر وتحديداً في الثالث من شهر نوفمبر والرابع والعشرين منه مرتبط بلقاءي الذهاب والاياب امام فريق السالمية الكويتي ضمن التصفيات الاسيوية للاندية الابطال.
وهو ما يمنع الفريق الهلالي من اللعب قبل هذا التاريخ والآن الكرة في مرمى الاتحاد الياباني الذي اعتقد بأنه لا يزال يماطل في تحديد المواعيد التي يمكن لنا ان نلعب فيها المباراة.
واضاف الامير نواف نحن كهلاليين ليس لدينا أي اعتراض على المواعيد التي سيقررها الاتحاد الياباني خلال هذه الفترة التي وضعناها اما غير ذلك فلن يتمكن الهلال من اللعب.
واختتم الأمير نواف تعليقه بالقول نحن كهلاليين نتمنى ان نصل مع اليابانيين الى اتفاق نهائي في الوقت الذي سيحسم فيه الاتحاد الآسيوي الموعد بشكل نهائي هذا اليوم.
وموقفنا نحن الهلاليين ليس فيه اية مشاكل او معوقات وعلى استعداد تام لان نلعب في اي وقت في الفترة التي حددناها والاتحاد الآسيوي متفهم لموقف الهلال خاصة وان الفريق الياباني الذي سيلعب لقاءي السوبر غير مرتبط بمشاركات خارجية والاتحاد الاسيوي غير مسؤول عن المشاركات الداخلية للاندية التي تشارك على مستوى القارة.
من جانبه اوضح السيد اسد تقي نائب رئيس الاتحاد وعضو لجنة المسابقات بأن الموقف الهلالي يسبب حرجاً كبيراً للفريق الياباني الذي سيلعب فيه شميزو دورا كونه الطرف الثاني في اللقاء وقال ان المواعيد التي وضعها الهلاليون امام الاتحاد الياباني صريحة فالهلال مقيد بلقاء هام امام السالمية الكويتي خلال شهر نوفمبر الامر الذي يجعل لقاءهما في هذا الوقت تحديدا مستحيل الحدوث.
كما ان لجنة المسابقات حريصة على جميع الاندية بالقارة والهلال حامل لقب الابطال مما يجعلنا حريصين على اختيار المواعيد التي تتناسب واهمية اللقاء كون الفائز سيمثل القارة في بطولة العالم للاندية الثانية وهي اهم واقوى البطولات في العالم.
واضاف اسد تقي ان الهلاليين وضعوا الاتحاد الياباني في حرج شديد لانهم وضعوا فترة ليست بالقصيرة لكي يختار اليابانيون الموعد الذي ستقام فيه مباراتا الذهاب والاياب,, والفترة تتخطى الستين يوما وهذا بحد ذاته كفيل بأن يجعل اليابانيين يضعون حدا للموعد المناسب لهم.
اضف الى ذلك الهلال لديه مشاركات اسيوية اخرى بخلاف شميزو الذي غير مرتبط بأي لقاء على مستوى القارة وهذه نقطة ايضا تحسب لمصلحة الهلال.
وفي رد على سؤال الجزيرة فيما لو تم اختيار موعد يعقب الفترة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي التاسع عشر من يناير 2001 قال تقي في هذه الحالة سنضطر الى اختيار الهلال السعودي بجانب جابيليو الياباني لتمثيل القارة كونه بطل آسيا للاندية الابطال وهذا حق مشروع للهلال ولا اعتقد ان هناك خلافاً على ذلك فهو بطل آخر بطولة على مستوى القارة.
رهيف علامة من جانبه قال لا اعتقد بأن هناك عوائق كما يعتقد البعض تسبب او تعيق حسم امر ممثل القارة الاسيوية في بطولة العالم للاندية القادمة ففريق جابيليو الياباني هو الفريق الاول الذي تم تحديده وسيكون الفائز من لقاء السوبر القادم والذي سيجمع الهلال السعودي وشميزو الياباني الفريق الاخر.
وحتى هذه الاثناء (والحديث لعلامة) لم ولن تتشكل لدينا اية خلافات حول المواعيد المقترحة للقاءي السوبر فالهلال قد اعطى رؤيته حول المواعيد المقترحة ومازلنا ننتظر رد الاتحاد الياباني حول المواعيد المقترحة بالنسبة له, ونحن مقيدون بمواعيد وضعها الاتحاد الدولي لنا حول المهلة التي يجب ألا نتجاوزها والتي سبق ان حددت بتاريخ التاسع عشر من شهر يناير القادم بحيث تكون جميع الاتحادات القارية قد سمت انديتها التي ستمثل القارة في بطولة الاندية العالمية الثانية.
واضاف رهيف علامة يقول اننا في الاتحاد الاسيوي جميعا نقف بجانب الفريق الهلالي ليس لشيء الا لانه مقيد بمواعيد اخرى ولقاءات اخرى ومنافسة اخرى على مستوى القارة بخلاف شميزو الذي يجب ان يضع الاتحاد الياباني مواعيده المقترحة لتدارسها مع الهلال والا سيتم تحديد المواعيد حسبما تراه اللجنة لما فيه صالح اللعبة على مستوى القارة والهلاليون منحوا الفريق الياباني مهلة ولم يصلنا اي رد ونحن نتمنى ان يحسم هذا الشيء هذا اليوم لما فيه مصلحة كرة القدم الاسيوية وهذا هو الاهم بالنسبة لنا.
وحول الخلافات التي نشبت حول تسمية الناديين اللذين سيمثلان القارة في بطولة العالم الثانية اكد رهيف علامة بأن الموقف صريح ولن يكون هناك اي خلافات واتفق برأيه مع رأي أسد تقي وقال اننا لن ننتظر اكثر ففريق جابيليو هو بطل السوبر الماضي والفريق الاول الذي سيمثل القارة في هذه البطولة,وبطل السوبر القادم سيكون هو الفريق الاخر ونحن نتمنى ان يكون الهلال ليمثل القارة فريقان من شرق القارة وغربها.
واذا لم يتم تحديد الموعد في الفترة التي تسبق الفترة واليوم الذي حدده الاتحاد الدولي فإننا سنتخذ القرار حول ممثل القارة الثاني حسبما تقتضيه لوائح وانظمة الاتحاد.
وفي هذه الحالة سيكون الهلال السعودي هو الفريق الثاني بلاشك فهو بطل القارة على مستوى الاندية الابطال وهي آخر بطولة اقيمت وهو الاحق بأن يكون الممثل الثاني لهذه القارة.
الامين العام للاتحاد الاسيوي بيتر فيلمبان اعتذر عن تحديد موقفه ورأيه حول هذا القضية واكتفى بالقول ان كل شيء سيتضح في اجتماع اللجنة الخاصة بالمسابقات هذا اليوم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved