أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

الريـاضيـة

سريعاً من لبنان
** تسلمت اللجنة المنظمة لكأس آسيا لبنان 2000 كأس البطولة من ممثلي بنك لبنان والمهجر عند الواحدة من بعد ظهر أمس الأربعاء 25 تشرين الأول، في قاعة المؤتمرات الصحافية التابعة للمركز الإعلامي في المدينة الرياضية، تمهيداً لتسليمها للمنتخب الذي سيحرز اللقب مساء الأحد القادم, وكانت كأس البطولة قد عرضت منذ مطلع الشهر الفائت في عدد من فروع بنك لبنان والمهجر في بيروت وطرابلس وشتورا وصيدا, كما ساهم البنك في عملية بيع بطاقات المباريات.
** تعقد اللجنة التي تتولى ملف ترشيح الصين لتنظيم كأس آسيا ال 13 سنة 2004 لقاء مع الإعلاميين عند الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات الصحافية في المركز الإعلامي للمدينة الرياضية في بيروت.
** الحكم سيد الملعب، عبارة متعارف عليها في عالم الرياضة، خصوصاً في كرة القدم، وإن كان دائما يلاقي عبارات المديح من أنصار الفائز والقدح والذم من أنصار الخاسر، أصاب في قراراته أم أخطأ.
وطاقم الحكام المعني بقيادة مباريات كأس آسيا لبنان 2000 ، مثل جميع الحكام في الدورات العالمية، لا يعرف الراحة، بل يبقى طوال اليوم في اجواء المباريات.
فكيف يقضي الحكام في كأس آسيا نهارهم؟
يبدأ نهار الحكام المشاركين في كأس آسيا 2000 عند السادسة والنصف من كل صباح، للانطلاق عند السابعة إلى ملعب الجامعة الأمريكية في بيروت، حيث يمارسون تمارينهم الصباحية من ركض وهرولة وحركات سويدية إلى كرة القدم أو السلة لمدة نصف ساعة يومياً.
يشار إلى ان اختيار الحكم للمباريات اليومية يتم خلال فترة التمارين المذكورة.
بعدها تكون العودة إلى فندق جفينور روتانا، مقر إقامتهم، حيث يتناولون طعام الفطور ثم يشاهدون خلاصة فيديو بالمباريات الأخيرة والتعليق عليها، والدلالة على الأخطاء التحكيمية في حال وجدت، مثل احتسابهم ضربة جزاء في غير محلها,.
وفي الجانب الآخر للحكام، يرى مرافقو الحكام فيهم خفة الدم والمودة خصوصاً الحكام العرب والأمريكي بريان هيل، في حين يعتبر الصينيون واليابانيون أكثر رصانة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved