أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 27th October,2000العدد:10256الطبعةالاولـيالجمعة 30 ,رجب 1421

الاقتصادية

خلال العام الحالي وباستثمارات أكثر من مليار ريال
32 مصنعاً وطنياً تبدأ بطرح منتجاتها لأول مرة بأسواق المملكة
* الرياض عبدالعزيز العيسى
بدأت (32) مصنعا وطنيا جديدا بتشغيل آليات إنتاجها وقامت بطرح باكورة منتجاتها الوطنية بمختلف مناطق المملكة بإجمالي استثمارات بلغت (1345) مليون ريال وذلك خلال الربع الثاني من العام الهجري 1421ه.
وتعمل هذه المصانع الوطنية الموزعة على عدد من مناطق المملكة في مختلف الأنشطة والمجالات المتنوعة منها مجالات تصنيع وإنتاج : المواد الغذائية والمشروبات، المنتجات الجلدية، السلع الكمالية، المنتجات الكيماوية والبلاستيكية، الأخشاب والأثاث، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى المتنوعة.
ويأتي قيام هذه المصانع وطرح منتجاتها في فترة وجيزة مما شجع رجال الأعمال والصناعيين على الدخول في هذا المجال واستثمار أموالهم فيه وذلك نظرا للعوائد الاقتصادية التي تحققها الصناعة الوطنية للمستثمر بالإضافة إلى استمرار وزارة الصناعة في تقديم التسهيلات وسرعة البت في إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية والتي ترتب عليها قيام هذه المصانع وطرح منتجاتها في السوق في فترة قياسية.
هذا وبالإضافة إلى ذلك ومما شجع المستثمرين ورجال الأعمال على استثمار أموالهم في هذا القطاع ظهور مراكز للخدمات الشاملة في المدن الصناعية الرئيسية مؤخرا لتسهيل واختصار الإجراءات اللازمة سواء للتراخيص أو الاعفاءات أو طلبات الأراضي الصناعية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved