أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th November,2000العدد:10269الطبعةالاولـيالخميس 13 ,شعبان 1421

محليــات

في محاضرة بنادي مكة الأدبي
الفريق الفريح:تطبيق العقوبات فعلياً بداية رمضان المقبل
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
ألقى مدير الأمن العام الفريق أسعد بن عبدالكريم الفريح مساء أمس الأول محاضرة توعوية عن الحملة الوطنية الإعلامية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية وذلك بمقر نادي مكة الثقافي الأدبي.
وفي بداية المحاضرة ألقى رئيس النادي الدكتور راشد الراجح كلمة رحب فيها بمدير الأمن العام وشكره على تلبية دعوة النادي واشار إلى ان هذه المحاضرة تأتي ضمن الفعاليات المساندة التي يقوم بها النادي مع فعاليات هذه الحملة انطلاقاً من دور النادي في أداء رسالته تجاه أفراد المجتمع.
وأشاد الدكتور الراجح بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن من أجل توعية المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بالقواعد والأنظمة الأمنية والمرورية التي وضعت من أجل تحقيق الأمن والسلامة للجميع.
بعد ذلك تحدث مدير الأمن العام الفريق أسعد عبدالكريم عن أهمية الحملة الوطنية الإعلامية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية التي بدأت منذ بداية شهر جمادى الآخرة الماضي وتستمر حتى نهاية شهر شعبان الحالي في تعريف المواطنين والمقيمين بمخاطر الحوادث المرورية ومدى ما حققته من أضرار كبيرة على المجتمع من ازهاق للأرواح والأموال من جراء عدم التقيد بالقواعد المرورية.
وتطرق إلى بعض السلبيات التي تحدث من المواطنين والمقيمين والمتعلقة بالسير داخل المدن والأحياء والطرق السريعة بسرعة جنونية دون المبالاة بسلامة النفس والجميع وعدم احترام حق الطريق الذي هو ملك للجميع إلى جانب التهاون في احترام الإشارة المرورية.
كما تطرق إلى دور رجال الأمن في تحقيق الأهداف المرجوة من إيجاد الأمن والسلامة لمواطني هذه البلاد والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام واستعرض العناصر الأساسية التي نفذت من خلال الحملة الأمنية الشاملة والمتمثلة في أماكن تجمع الناس ومن ثم المؤسسات والجهات الحكومية ووسائل النقل ووسائل الإعلام المختلفة لإيصال التوعية لجميع الفئات وشرائح المجتمع.
وأكد الفريق الفريح أن تطبيق العقوبات ستتم بشكل فعلي وجاد مع بداية شهر رمضان المبارك المقبل وليس هناك تهاون ولا تجاوز لأي مخالفة سواء كانت أمنية أو مرورية وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه الرامية إلى توفير أقصى درجات الأمن والسلامة واليسر للجميع، وناشد مدير الأمن العام الجميع بالتعاون مع رجال الأمن والحرس على اتباع كافة الأنظمة والتعليمات الأمنية والمرورية التي وضعت من أجل تحقيق المزيد من الراحة واليسر للجميع.
بعد ذلك أجاب الفريق اسعد بن عبدالكريم الفريح على أسئلة واستفسارات الحضور.
وقد حضر المحاضرة مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني ومدير شرطة العاصمة المقدسة المكلف اللواء علي بن النفيعي وقائد قوات الطوارئ بمنطقة مكة المكرمة اللواء محمد جعفر شيخ ومدير الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة العميد محمد بن سعيد الحارثي ومدير الشؤون العامة بالأمن العام العميد عبدالحميد فراش ومدير إدارة المرور بالعاصمة المقدسة المقدم أحمد ناشي العتيبي وعدد من المسؤولين بالعاصمة المقدسة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved