أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th November,2000العدد:10269الطبعةالاولـيالخميس 13 ,شعبان 1421

محليــات

سماحة المفتي العام رعى حفل تكريم حفظة كتاب الله من طلاب جامعة الإمام
* كتب - مندوب الجزيرة
رعى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أمس الأربعاء بحضور معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة حفل تكريم الفائزين في المسابقة الأولى لحفظ القرآن الكريم وتلاوته التي نظمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بين طلاب كلياتها وفروعها ومعاهدها العليا لعام 1421ه.
وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب حمد بن أحمد دغريري ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم كلمة شكر فيها سماحة المفتي العام للمملكة على رعايته للحفل سائلا الله ان يجزيه خيرا على ذلك.
وبيّن د, السالم حرص الجامعة على العناية بكتاب الله والاهتمام به تلاوة وحفظا وتجويدا، ومن ذلك ان اشترطت على كل ملتحق بالجامعة في كافة المراحل والمستويات الدراسة حفظ شيء من القرآن الكريم ويتدرج ذلك حسب امكاناته وقدرته ونموه العقلي منذ التحاقه بالمعاهد العلمية وحتى التحاقه بالمرحلة الجامعية ومرحلة الماجستير والدكتوراه مبينا ان مادة القرآن الكريم هي من المواد الأساسية المقررة في كل الأقسام والتخصصات العلمية في الجامعة.
وفي نهاية كلمته شكر د, السالم سماحة المفتي على حضوره وجهوده المميزة في خدمة القرآن الكريم وكل عمل فيه نفع للإسلام والمسلمين، كما شكر الحضور من أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة والجمهور الكبير على حضورهم للحفل.
ثم ألقى سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة أوضح فيها انه ليس غريبا على الجامعة ان تقيم هذه المسابقة بين طلابها في حفظ كتاب الله لأنها جامعة إسلامية ومنار من منارات العلم نفع الله بها وبخريجيها واثمرت بفضل الله بثمار يانعة حيث امدت القضاء بالرجال المخلصين وكافة قطاعات الدولة لا تخلو من خريجي هذه الجامعة التي مضى عليها نصف قرن من الزمن ولايزال عطاؤها مستمرا وخيراتها متواصلة سائلا الله ان يحفظ عليها اصالتها وان يوفق القائمين عليها للحفاظ على اصالتها ومنهجها، وبين سماحته فضل القرآن الكريم في عظمته واهمية حفظه وتلاوته في حياة المسلم، كما وجه سماحته عددا من التوجيهات للطلبة حفظة كتاب الله مؤكدا ان التنافس في حفظ القرآن الكريم امر مطلوب.
ثم استمع الحضور إلى نماذج من تلاوات الطلبة المشاركين في المسابقة ثم وزعت الجوائز على الفائزين على النحو التالي:
المستوى الأول: في حفظ القرآن الكريم كاملا، وحصل المركز الأول الطالب ضياء بن طالب الرحمن غلام حسين من كلية الشريعة بالرياض.
المركز الثاني الطالب عواد بن عيفان العنزي من كلية اللغة العربية بالرياض.
المركز الثالث الطالب منصور بن فهد العتيبي.
المستوى الثاني: في حفظ عشرة أجزاء وحصل علىالمركز الأول الطالب اسماعيل مايون الصيني من كلية الدعوة بالمدينة.
المركز الثاني الطالب عبدالإله بن وليد الجديبي من كلية الدعوة بالمدينة.
المركز الثالث الطالب احمد بن نهار البركات من كلية اللغة العربية بالرياض.
المستوى الثالث: في حفظ خمسة أجزاء، وحصل على المركز الأول الطالب عمار بن نجيب السويلم من كلية أصول الدين.
المركزالثاني الطالب منصور بن محمد الشثري من كلية الشريعة بالرياض.
المركز الثالث الطالب ابراهيم عبدالعزيز بن يوسف من كلية الشريعة بالرياض.
أما في الفرع الثاني من المسابقة التلاوة فقد جاء في المركز الأول الطالب فهد بن عبدالرحمن الحمام، من كلية الشريعة بالاحساء.
المركز الثاني الطالب عبدالعزيز بن سالم الزهراني من كلية الشريعة وأصول الدين بالقصيم.
المركز الثالث الطالب أحمد بن صلاح المهداوي من كلية اللغة العربية بالرياض.
وفي نهاية الحفل قام معالي مدير الجامعة بتسليم هدية بهذه المناسبة لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved