أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th November,2000العدد:10269الطبعةالاولـيالخميس 13 ,شعبان 1421

محليــات

تنظمها الجمعية السعودية لطب التخدير
ندوة حول الاتجاهات الحديثة في التنفس الاصطناعي
* الرياض مندوب الجزيرة
تنظم الجمعية السعودية لطب لطب التخدير ومستشفى المركز التخصصي الطبي بالتعاون مع شركتي السيف للتنمية وريجر للتقنية الطبية ألمانيا ندوة طبية حول الاتجاهات الحديثة في التنفس الاصطناعي وذلك بمركز الأمير سلمان التعليمي في مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاثنين 17 شعبان الموافق 13/11/2000م.
ويحاضر في هذه الندوة الدكتور محمد سراج رئيس الجمعية السعودية للتخدير رئيس قسم التخدير بجامعة الملك سعود والدكتور رياض شققي رئيس قسم العمليات والتخدير في مستشفى المركز التخصصي الطبي بالإضافة إلى نخبة من الاستشاريين والأطباء في بعض المستشفيات.
وأوضح الدكتور فيصل النجار المدير العام التنفيذي في مستشفى المركز التخصصي الطبي ان هذه الندوة تكتسب اهميتها من تعدد استخدامات التنفس الاصطناعي في الوقت الحاضر خاصة في أقسام العناية المركزة التابعة لأفرع الطب المختلفة والمتعددة كأمراض القلب والرئتين وجراحة المخ والأعصاب وجراحات القلب وكذلك في العناية المركزة التابعة لحديثي الولادة.
كما يطبق في حالات مرضية أخرى مثل استخدامه للمرضى الذين يعانون من أمراض حادة في الجهاز التنفسي سواء حديثي الولادة والأطفال او الكبار بالإضافة إلى الاستعانة به في سرعة شفاء المريض مثل حالات الغيبوبة أيا كان سببها وبعد العمليات الجراحية الكبرى كعمليات البطن والمخ والأعصاب حيث تكون قدرة المريض على التنفس ضعيفة, وأضاف النجار ان ما يجدر ذكره في هذا الجانب ان الأغلبية العظمى من المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية يطبق عليهم جهاز التنفس الصناعي اثناء التخدير.
من ناحية أخرى يقدم الدكتور روبرت كسبيث المدير الطبي في مستشفيات مايو كلينك محاضرة حول التنسيق بين النتائج المخبرية والتشخيص السريري بمستشفى المركز التخصصي الطبي في مساء نفس اليوم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved