أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th November,2000العدد:10275الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

9مباريات ودية اليوم الأربعاء أبرزها إيطالياو انكلترا وإسبانيا وهولندا
تقام اليوم الاربعاء 9 مباريات دولية ودية في كرة القدم ابرزها بين ايطاليا وانكلترا في تورينو، وبين اسبانيا وهولندا في مدريد.
على ملعب ديللي البي الخاص بناديي يوفنتوس وتورينو يخوض منتخب انكلترا اولى مبارياته الرسمية بقيادة مدربه الجديد بيتر تايلور الذي استلم المهمة مؤقتا خلفا لكيفن كيغان بعد استقالة الاخير من منصبه غداة الخسارة امام المانيا صفر/1 في تصفيات مونديال 2002 الشهر الماضي.
وسيترك تايلور منصبه في يوليو المقبل بعد ان تعاقد الاتحاد رسميا مع السويدي زفن غوران اريكسون مدرب لاتسيو الايطالي حاليا لمدة خمس سنوات.
وفاجأ تايلور النقاد باختياره تشكيلة متجددة شابة فتخلى عن المخضرمين وابرزهم ثلاثي ارسنال الحارس ديفيد سيمان وطوني ادامس ومارتن كيون ومهاجم مانشستر يونايتد تيدي شيرنيغهام، في حين استدعى وجوها جديدة ابزرها حارس مرمى ليدز الصاعد بول روبنسون الذي تألق خصوصا في صفوف فريقه في مباراتيه الاخيرتين ضد برشلونة الاسباني وميلان الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا وساهم بتأهل فريقه الى الدور الثاني، بالاضافة الى سيث جونسون (دربي كاونتي) والن سميث ليدز .
واعلن اكثر من لاعب انكليزي انسحابه من المباراة بداعي الاصابة وابرزهم مايكل اوين وبول سكولز, يذكر ان لاعب وسط مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام عين قائدا للمنتخب خلفا لأدامس,وكان اللقاء الاخير بين المنتخبين اقيم على ملعب روما الاولمبي ضمن تصفيات مونديال 1998 في فرنسا واسفر عن تعادلهما صفر/صفر وهي النتيجة التي اهلت انكلترا الى النهائيات، في حين لعبت ايطاليا (الملحق) ضد روسيا قبل ان تحجز بطاقتها في العرس الكروي.
وتبرز ايضا مباراة اسبانيا وهولندا وهي فرصة للاخيرة لاستعادة توازنها بعد تعادلها مع جمهورية ايرلندا 2/2، وخسارتها امام البرتغال صفر/2 على ارضها خلال تصفيات مونديال 2002، ما جعل مهمتها بالغة الصعوبة في بلوغ النهائيات.
وتواجه فرنسا بطلة العالم واوروبا تركيا في اسطنبول في غياب مهاجم ارسنال الانكليزي تييري هنري المصاب.
وتلتقي الدنمارك مع المانيا في كوبنهاغن.
وفي المباريات الاخرى تلعب بولندا مع ايسلندا والبرتغال مع اسرائيل، وجمهورية ايرلندا مع فنلندا واسكتلندا مع استراليا واسبانيا مع هولندا، وتونس مع سويسرا.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved