أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th November,2000العدد:10275الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

جوائزها تبلغ 5 ملايين ريال منها 48 سيارة
الأميران مشعل وسلطان يسلمان جوائز مسابقة الملك عبدالعزيز للإبل الممتازة بأم رقيبة
أكثر من 4000 من الإبل تشارك والإعلان عن الفائزين صباح الخميس
* الرياض حمد الجمهور
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صباح يوم غد الخميس مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للإبل الممتازة التي ينظمها ويقدم جوائزها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وتقام فعالياتها بأم رقيبة شمال الرياض وتبعد حوالي 320 كيلومتر بالقرب من حفر الباطن.
وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة للإبل الفائزة 5 ملايين ريال منها 48 سيارة مختلفة الأنواع تقدم لأصحاب المراكز الثماني الأولى من كل نوع من أنواع الإبل الخمس وهي المجاهيم والوضح والشقح والصفر والحمر.
وتجاوزت الإبل المشاركة 4000 رأس حتى أول أمس وقد عملت اللجنة الخاصة باختيار أفضل الإبل منذ قرابة الأسبوعين حيث تم استكمال كافة الاستعدادات لانجاح هذا الحفل الكبير, واقتصرت المشاركة لهذا العام على الإبل من داخل المملكة فقط.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة في اطار حرص صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز حفظه الله على تشجيع المواطنين والمهتمين بتربية الإبل والحفاظ عليها وعلى العادات والتقاليد العربية الأصيلة وتخليداً لذكرى المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وسيتم بإذن الله تعالى صباح يوم الخميس اعلان الفائزين وتسليم الجوائز لهم من قبل الأمير مشعل والأمير سلطان حفظهما الله.
وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوات لأصحاب السمو الامراء والمهتمين بهذا الموروث العربي الأصيل.
الجدير ذكره ان الإبل المتسابقة تدخل كمجموعة لكل مشارك وتقيم بناء على طيب مجموع الإبل وتمنح الإبل الطيبة المراكز المستحقة وكان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز قد نظم خلال السنوات الماضية عدداً من المسابقات الخاصة بجمال الإبل وقدم الكثير من الجوائز القيمة كدعم من سموه الكريم لأصحاب الإبل وتشجيع على الحفاظ عليها.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved