أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th November,2000العدد:10276الطبعةالاولـيالخميس 20 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

بتكلفة مليار دولار
اتصالات الإماراتية تنوي التوسع في تقديم خدمات الإنترنت
* دبي ق,ن,ا
اعلنت مؤسسة الامارات للاتصالات انها تعتزم تنفيذ مشروع طموح يتضمن توسيع شبكة الانترنت الى العالم العربي وعدد من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة الامريكية وكندا وبعض دول اوروبا وافريقيا.
وقالت مصادر بمؤسسة الامارات للاتصالات لوكالة الانباء القطرية ان المشروع سيكلف حوالي مليار دولار كتكلفة اجمالية للتحديث في المعدات والبنية التحتية الاساسية خاصة في الدول التي سيتم التوسع فيها.
واضافت المصادر ان الهدف من المشروع ليس الجدوى الاقتصادية وانما متابعة التطور السريع في مجال عالم الانترنت وتكنولوجيا المعلومات لمواجهة الجيل القادم من بروتوكول الانترنت.
واعلنت مروة نعيم مدير عام الامارات للانترنت والوسائط المتعددة ان دبي ستستضيف يومي 26 و 27 فبراير المقبل اعمال المؤتمر الخاص بالاصدار السادس لبروتوكول الانترنت APV6 الذي يعد من اكبر المؤتمرات العالمية في قطاع الانترنت تنظمه الامارات للوسائط المتعددة برعاية اتصالات .
وذكرت نعيم في مؤتمر صحفي انه من المتوقع ان يحضر المؤتمر اكثر من مائتين وخمسين مصمما ومشغلا وبائعا وباحثا من داخل الامارات وخارجها موضحة ان المؤتمر يسعى الى تعريف السوق والمستخدم بميزات الاصدار السادس من بروتوكول الانترنت كما سيركز على جيل جديد من الانترنت يتميز بالامن والجودة ويتيح تصفحا مريحا للشبكة العالمية في مجالي المعرفة والتقنية.
ويستعمل معظم مستخدمي شبكة الانترنت حاليا الاصدار الرابع لبروتوكول الانترنت الذي تم اصداره قبل حوالي 20 عاما وعلى الرغم من قوة البروتوكول فان هناك العديد من المشاكل التي بدأت بالظهور ومن اهمها الكمية القليلة المتوفرة من عناوين التعريف التي تحتاجها اية آلة جديدة تضاف الى شبكة ما فمن مجموع 4,2 مليارات عنوان موجود على الشبكة لم يتبق سوى مئات من ملايين العناوين المتوفرة على شبكة الانترنت وبما ان الانترنت اخذت في التوسع باطراد الى حد الضعف كل تسعة اشهر فان العناوين المتبقية تعتبر غير كافية نهائيا لاستعمالات الانترنت الجديدة مما سؤدي الى تجمد الشبكة مع مرور الوقت.
ويحدد المؤتمر المعايير الخاصة بهذا البروتوكول وسيساعد على تطبيقها عالميا وسيقدم المتحدثون الرئيسيون في المؤتمر التطور الذي تشهده اعمالهم والدراسات التي اجروها وعدد من المقترحات التي من شأنها تطوير عمل البروتوكول.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved