أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th November,2000العدد:10277الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,شعبان 1421

الاولــى

يرعى غداً المؤتمر والمعرض التقني السعودي الأول
سمو ولي العهد يفتتح منتدى الطاقة الدولي السابع مساء اليوم بالرياض
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس الحرس الوطني مساء اليوم الجمعة افتتاح منتدى الطاقة الدولي السابع الذي تستضيفه المملكة وذلك في فندق انتركونتيننتال بالرياض بمشاركة اكثر من 47 دولة و9 منظمات عالمية ممثلة بوزراء الدول المستهلكة والمنتجة للنفط.
وسيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام العديد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الطاقة والبيئة كما يشهد المنتدى نقاشات عديدة عبر محاور تفضي الى تقوية الروابط بين الطاقة والبيئة والنمو الاقتصادي.
من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني غدا السبت المؤتمر والمعرض التقني السعودي الاول ويأتي تنظيم هذا المؤتمر من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ليتوافق مع اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م والذي سيشارك فيه نخبة من العلماء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها.
ويعتبر هذا المؤتمر اول مؤتمر تقني يعقد في المملكة العربية السعودية يصاحبه معرض لأحدث التقنيات العلمية الهندسية.
وبهذه المناسبة قال معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ابراهيم ان رعاية سمو ولي العهد للمؤتمر تمثل جانبا من اهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم الفني الذي أضحى دعامة أساسية للتنمية الوطنية.
وبيّن انه سيشارك في المؤتمر عدد من العلماء والخبراء المختصين في المجالات التقنية والهندسية من داخل المملكة ومن خارجها وسيناقش ما يزيد على مائة بحث متخصص اضافة الى عقد جلسات علمية والقاء محاضرات وندوة رئيسة وعقد دورات متخصصة وحلقتي نقاش تركز على عرض لتجارب الدول في المجال التقني ويصاحب المؤتمر معرض تقني تعرض خلاله الشركات والمصانع الوطنية ما لديها من ابتكارات تقنية ومنتجات عالمية شاركت في انجازها.
من جهته قال معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محمد بن سليمان الضلعان ان هذه الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد تأتي امتدادا لدعمه وتشجيعه للعلم والثقافة وتجسيداً للاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في سبيل تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في المملكة.
وأوضح الأستاذ الضلعان ان هذا المؤتمر يهدف الى دعم وتشجيع الباحثين لدراسة القضايا المرتبطة بالتعليم التقني والعلوم التقنية المختلفة والى تسليط الضوء على الوضع الراهن للتعليم التقني في المملكة العربية السعودية ومناقشة آفاق المستقبل في ظل التحديات المحلية والدولية الى جانب تقوية الصلات بين مؤسسات التعليم التقني والفني وقطاعات العمل وكل فئات المجتمع وكذلك استعراض التجارب العالمية في التعليم التقني لمناقشتها والاستفادة منها في تجربة تطوير برامج المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
وأشار الى ان المعرض التقني الذي يصاحب أعمال المؤتمر يهدف الى التعريف بدور المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في نشر الوعي التقني في المجتمع وكذلك دعم الجهات الحكومية والأهلية التي تسهم في تطور التقنية وتطبيقاتها وابراز ما توصلت اليه المملكة في المجال التقني.
وفي تصريح خاص لالجزيرة قال الدكتور صالح العذل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تأتي أهمية هذا المؤتمر الذي سوف يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الثاني والعشرين من شهر شعبان الجاري، من الأهمية الكبيرة للتعليم الفني والتدريب المهني في تفعيل النشاط الاقتصادي والصناعي في المملكة، ونقل وتوطين التقنيات الحديثة ذات العلاقة، وتعزيز الروابط والصلات مع قطاعات الأعمال في المجالات المختلفة، نظرا للأهمية الكبيرة لمخرجات هذا النوع من التعليم والتدريب لسوق العمل وللنشاط الاقتصادي بصورة عامة.
كما تأتي أهمية هذا المؤتمر من كونه سيقوم باستعراض وتوضيح أبرز التجارب والاستراتيجيات والتوجهات العالمية في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني والعلوم التقنية والهندسية، وكذلك تشجيع البحث العلمي وتبادل الخبرات في هذا المجال، ونشر الوعي بأهمية العلوم والتقنية في المجتمع بشكل عام.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved