أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th November,2000العدد:10277الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,شعبان 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
* ألقى فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث مساء أمس الخميس محاضرة بعنوان شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأثرها على الأمن وذلك بقصر الفلاح بحي العدل بمحافظة جدة.
وكان قد ألقى فضيلته مساء أمس الأول الأربعاء محاضرة بعنوان أشراط الساعة وذلك بمصلى العيد بمحافظة جدة ضمن الفعاليات الدعوية للحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرور والتي تنظمها اللجنة الإعلامة الفرعية بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في جدة بحي العزيزية.
* قام وفد طلابي من متوسطة وثانوية الحسين بن علي بمحافظة القنفذة بزيارة لهيئة محافظة القنفذة التقوا خلالها برئيس الهيئة الشيخ/ خميس بن عبدالرحمن الزهراني الذي بين لهم في كلمة توجيهية أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفضله والمهام الملقاة على عواتق رجال الهيئة وحثهم على تقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن، وأن يتعاونوا على البر والتقوى، ثم أجاب فضيلته بعد ذلك على أسئلة واستفسارات المشاركين حول الهيئة ومهامها في المجتمع ثم دعا الله سبحانه وتعالى لهم بدوام التوفيق والسداد.
* أثنى سعادة مدير مباحث محافظة بلقرن المقدم حسن بن سعيد بن جعبان على نشاط هيئة محافظة بلقرن التي من شأنها نشر الوعي الديني في صفوف العامة,, مشيراً إلىأن هذا ليس بغريب على أهل الصلاح والتقوى,, جاء ذلك في خطاب شكر بعث به سعادته لرئيس هيئة المحافظة الشيخ عوض بن عبدالله القرني بعد تلقيه هدية عبارة عن مجموعة من الكتب الطيبة من فضيلته,, وأعرب سعادته عن شكره الجزيل لتعاون الهيئة المثمر البناء لخدمة الصالح العام,, معتبراً أن هذه الكتب تحفظ شبابنا وأمتنا من منعطفات الضلال والتيارات الفكرية المعادية لهذا الدين الحنيف الذي تحرسه عناية الله ثم جهود المخلصين والغيورين عليه.
من جهة أخرى قام وفد من طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بسبت العلاية بزيارة لهيئة محافظة بلقرن,, التقوا خلالها برئيس الهيئة الشيخ عوض بن عبدالله بن محمد القرني الذي ألقى كلمة توجيهية حث فيها الحضور على تقوى الله في السر والعلن والحرص على الصلاة وبر الوالدين والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ,, ثم عقب وكيل الهيئة الشيخ ضيف الله بن محمد القرني بكلمة حثهم فيها على الصلاة والرفقة الصالحة, بعدها قام الوفد بجولة على أقسام الهيئة,, وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم الهدايا.
* يشارك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة ممثلاً في إدارة التوعية والتوجيه في المعرض الثاني للكتاب والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة وذلك خلال الفترة من 17 28/8/1421ه وسوف تشارك الهيئة بعرض بعض نشاطاتها وتوزيع الكتب والمطويات والأشرطة وبعض الهدايا على الزوار.
افتتح فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ/ عبدالرحمن بن راشد المسعود يوم الأحد الماضي مركز هيئة لينه وذلك بحضور قاضي محكمة رفحاء الشيخ صالح بن منديل التويجري ومدير إدارة المتابعة بالفرع فحاط بن مرير العنزي ورئيس هيئة محافظة رفحاء ناوي العنزي وبعض أهالي بلدة لينه، وقد رفع فضيلة مدير عام الفرع بالمنطقة الشمالية أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه المتواصل لجهاز الهيئة، كما رفع فضيلته شكره لصاحب المعالي الرئيس العام ولكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.
ومن جهة أخرى قام فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية بزيارة لمحافظ محافظة رفحاء الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الزمام تبعها بجولة تفقدية لهيئة محافظة رفحاء ومركز هيئة العويقلية اطلع من خلال ذلك على سير العمل فيها.
* قام وفد من طلاب ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بليلى بمحافظة الأفلاج الأسبوع الماضي بزيارة لهيئة محافظة الأفلاج يرافقهم الأستاذ محمد بن ناصر المواش، التقوا خلالها برئيس الهيئة الشيخ مسفر بن بريكان الظافر الذي ألقى بهذه المناسبة كلمة توجيهية بين فيها مهام الهيئة ودورها في خدمة المجتمع,,وفي ختام هذه الزيارة تم توزيع بعض الهدايا على الزائرين.
* قام وفد طلابي من متوسطة صهيب الرومي رضي الله عنه بالعيون يرأسه الأستاذان فهد الحربي وسعد السليم بزيارة لمركز هيئة العيون التابع لهيئة محافظة الأحساء وكان في استقبالهم رئيس المركز الشيخ فرحان العنزي وأعضاء المركز,, وفي بداية اللقاء رحب رئيس المركز بالحضور وألقى كلمة وموعظة حث فيها على تقوى الله والمحافظة على الصلوات مبيناً من خلالها أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمع.
ومؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات التي تحقق التواصل والتعاون بين المدرسة والهيئة فيما يخدم المصلحة العامة ثم اختتم الكلمة بالإجابة على بعض أسئلة الحضور.
وقد قام الوفد بصحبة رئيس المركز بجولة داخل مبنى الهيئة اطلعوا من خلالها على نشاط المركز التوجيهي لاسيما المكتبة,, وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.
* قام وفد من طلاب مدرسة النهضة المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم بمركز الفرشة بزيارة إلى هيئة محافظة سراة عبيدة وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الشيخ/ صالح بن علي البشري وأعضاء الهيئة وقد رحب رئيس الهيئة بأبنائه الطلاب وبين لهم في كلمة توجيهية مهام الهيئة ودورها في خدمة المجتمع.
من جهة أخرى تلقى رئيس الهيئة خطاب شكر وتقدير من مدير ثانوية ومتوسطة أم القرى لتحفيظ القرآن بمحافظة سراة عبيدة شكره فيه ومنسوبي هيئة محافظة سراة عبيدة على تعاونهم مع المدرسة في توعية وتوجيه الطلاب.
* اختتمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة أمس الأول الأربعاء مشاركتها في فعاليات معرض الأمن والسلامة الثاني المقام بمجمع الأمير سلطان التعليمي الذي افتتحه سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د, عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي بحضور عدد من مسؤولي الهيئات الحكومية.
من جهة أخرى تشارك الإدارة يوم غد السبت ان شاء الله بالمعرض الذي تنظمه مدارس العناية الأهلية ولمدة خمسة أيام حيث يفتح المعرض أبوابه في الفترة الصباحية للزوار.
كما تشارك الإدارة في المعرض الذي سيقام يوم الاثنين القادم بإذنه تعالى في مدرسة قتيبة بن مسلم بحي الشفاء، وسيفتح المعرض أبوابه على فترتين صباحية ومسائية.
وتشارك الإدارة بعدد من اللوحات والمعروضات التوعوية التي تحذر من سلوك بعض التصرفات السلبية التي قد يقع فيها بعض الناس وخاصة الشباب.
* وزعت هيئة محافظة أملج (29) شهادة شكر على أصحاب المحلات التجارية بمحافظة أملج ومراكز الشيشة التي امتنعت عن بيع الدخان وذلك تقديراً لاستجابتهم لنصح وإرشادات رجال الهيئة واقتناعهم بخطورة التدخين على الصحة والمجتمع.
وبهذه المناسبة بعث فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة الشيخ سلطان بن شخبوط السلطان خطاب شكر لرئيس هيئة محافظة أملج على جهوده في هذا المضمار.
* اختتم فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ الدكتور عبدالله الشثري مساء أول أمس الأربعاء زيارته لمحافظة رماح,, اطلع خلالها على سير العمل بالهيئات,, كما التقى فضيلته بسعادة المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية.
* استقبل فضيلة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالرئاسة الشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي وفداً طلابياً يمثل الأسماء المرشحة من مركز التدريب المهني الثاني بالرياض للتدريب الميداني بجهاز الرئاسة العامة وقد ألقى الشيخ التركي كلمة توجيهية حث فيها على الالتزام والتقيد بشعائر الدين القويم وتقوى الله قولاً وعملاً واعتقاداً وسلوكاً والحرص على العلاقة الطيبة وحسن الخلق والسعي إلى اكتساب الرزق بالطرق المشروعة,, وتطرق فضيلته إلى مهام وواجبات رجل الهيئة مشيراً إلى أن رجل الهيئة يؤدي رسالة عظيمة بهدف الحفاظ على القواعد الخمس وهي: الدين والعقل والعرض والنفس والمال.
ثم ألقى سعادة الأستاذ عدنان بن محمد عيد الششه كلمة بين فيها التزام رجال الهيئة بالحضور والانصراف بأداء العمل بعدها قام الوفد بجولة في المعرض الدائم بالرئاسة واستمعوا من الزميل فهد الرقيب لشرح مفصل لمحتويات المعرض.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved