أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th November,2000العدد:10277الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

قصة نجم
قدم نفسه كأحد النجوم في مونديال القارة
الراكد,, الواكد,, ذهب النجوم وبقي قائدا وموجها لفريق تتلاطمه الأمواج
نجم المدربين ممتع وصاحب رأس ذهبي وقدم نحاسية
* إعداد : سعود عبدالعزيز
قدمت الملاعب السعودية عددا من النجوم الكروية الرائعة التي نثرت وأثرت واستبقت الملاعب بفنها ومهاراتها الكروية الرفيعة,, وفي هذا الأسبوع سيكون الحديث عن النجم اللامع عبدالله الواكد قائد فريق الشباب وأحد أبرز اللاعبين الدوليين الذين سجلوا حضورا قويا في كأس آسيا السابقة.
الواكد رجل المهمات الصعبة
أكثر ما يميز النجم الكبير عبدالله الواكد قدرته على الإجادة والابداع في أكثر من مركز بفضل تسلحه بالمهارات والموهبة الكروية الرفيعة فتجده مدافعا قويا وعملاقا وصلبا عندما يشارك في خط الظهر ولاعبا مرموقا وصانعا بارعا للألعاب لحظة اسناد له مهمة التواجد في منتصف الملعب هذه المزايا الرائعة والكبيرة لدى عبدالله الواكد جعلته رجل المهمات الصعبة والاختيار الأفضل لدى كافة المدربين.
قدم رائعة لنجم كبير
من الصفات الرائعة التي يمتلكها عبدالله الواكد امتلاكه لقدم قوية ودقيقة ساهمت في احرازه للعديد من الأهداف الهامة التي أبرزها هدف البعيد في مرمى الاتفاق العام قبل الماضي.
أيضا للواكد ميزة هامة ومهمة وهي قدرته على التواجد في منطقة جزاء الفريق المقابل واختياره للمكان المناسب وبفضلها تمكن من هز شباك الخصوم في أكثر من مناسبة لقدرته الكاملة على التمركز والتسديد بالرأس.
بروز كبير مع ناديه والمنتخب
انضم الواكد لصفوف الشباب وتدرج الواكد في المراحل السنية حتى وصل للفريق الأول حتى أصبح نجم شباب الأول وقائده حيث النجم الخلوق عبدالله من قيادة لاعبي الليث بالحصول على كأس السوبر العربي في شهر أغسطس الماضي في العاصمة الأردنية عمان بعد أن حقق انتصارات عريضة على فرق الاتحاد القطري والوحدات الأردني والجيش السوري.
الواكد يحاكي في نجوميته سمعة نجوم الشباب السابقين
في وقت سابق قدم نادي الشباب عدداً من اللاعبين البارزين يأتي في مقدمتهم فؤاد انور وفهد المهلل وصالح الداود ومرزوق العتيبي وسعيد العويران والرومي وغيرهم من النجوم الشبابية السابقة, الواكد القائد ونجم المنتخب السعودي والليث الأبيض يحاكى بمستواه الرفيع ومهارته العالية.
الواكد مخزون كبير من الأخلاق
أبرز ما يميز اللاعب الكبير عبدالله الواكد امتلاكه مخزوناً كبيراً من الأخلاق التي أجبرت منافسيه على احترامه ومبادلته نفس الدرجة والتقدير من الاقدام.
كأس آسيا قدمت الواكد
شارك عبدالله الواكد في عدد من المسابقات الدولية مع منتخبنا الوطني ونادي الشباب فعلى صعيد المنتخب خاض الواكد عدداً من المباريات في كأس القارات على كأس الملك فهد التي أقيمت في المكسيك ثم قدم مستويات رفيعة في كأس آسيا الأخيرة بعد أن استعان به المدرب الوطني في لقاءات الكويت وكوريا واليابان فقدم الواكد نفسه بصورة جيدة في هذه اللقاءات الدولية الكبيرة ليصبح أحد أعمدة الأخضر ومن أفضل نجومه الذين لا يمكن الاستغناء عنه.
المدربون واختيار الواكد
يفضل المدربون الذين يشرفون على تدريب الشباب والمنتخب السعودي تواجد اللاعب الكبير عبدالله الواكد ليكون ضمن اللاعبين لحاجتهم الماسة والمهمة له فهو لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز وهو قادر على الاجادة في جميع المواقع التي تطلب منه فهو قادر على الابداع في الدفاع والوسط.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved