أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

الاولــى

قدر لرئيس البنك الإسلامي والعذل مشاعرهما الطيبة
خادم الحرمين يشكر العاهل الأردني والرئيس المصري على تعزيتهما في وفاة العسكريين
* * الرياض واس:
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود البرقية الجوابية التالية لأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
جلالة الأخ الملك عبدالله الثاني بن الحسين
ملك المملكة الأردنية الهاشمية حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد,.
فقد تلقيت برقية جلالتكم المؤرخة في 24/8/1421ه وانني إذ أعرب لكم ولشعب وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية عن خالص الشكر والتقدير على ما تضمنته من مشاعر أخوية وتعزية رقيقة ومواساة صادقة بوفاة العسكريين السبعة الذين استشهدوا اثر سقوط الطائرة العمودية التي كانت تقلهم أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لإنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول لأسأل المولى جل وعلا أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جنته ويعوض أسرهم خيرا وان يحفظ جلالتكم ويجنبكم وشعبكم الشقيق كل مكروه والحمد لله على قضائه.
إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم
فهد بن عبدالعزيز آل سعود
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد بعث البرقية التالية لخادم الحرمين الشريفين.
خادم الحرمين الشريفين الأخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ملك المملكة العربية السعودية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
لقد تلقيت ببالغ الاسى والتأثير نبأ استشهاد عدد من ضباط الجيش السعودي اثر سقوط الطائرة العمودية التي كانت تقلهم أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني النبيل في إنقاذ مواطنين سعوديين احتجزتهم السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في منطقة القصيم.
وانني إذ أعرب لكم باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا الحادث الاليم لأسأل المولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يحفظكم ويكلأكم برعايته وتوفيقه ويجنبكم وشعبكم العزيز كل مكروه إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم عبدالله الثاني بن الحسين
ملك المملكة الأردنية الهاشمية
كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله البرقية الجوابية التالية لاخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
فخامة الاخ محمد حسني مبارك
رئيس جمهورية مصر العربية حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
فقد تلقيت برقية فخامتكم المؤرخة في 25/8/1421ه وانني اذ اعرب لكم عن خالص الشكر والتقدير على ما تضمنته من تعزية رقيقة ومواساة اخوية بوفاة العسكريين السبعة الذين استشهدوا اثر تحطم الطائرة العمودية التي كانت تقلهم اثناء قيامهم بواجبهم الانساني لانقاذ مواطنين احتجزتهم السيول لأسأل الله سبحانه ان يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جنته ويلهم اسرهم بواسع الصبر ويعوضهم خيرا ولا يريكم وشعبكم الشقيق اي مكروه والحمد لله على قضائه وقدره.
انا لله وانا اليه راجعون.
اخوكم
فهد بن عبدالعزيز آل سعود
وكان فخامة الرئيس محمد حسني مبارك قد بعث ببرقية العزاء التالية لخادم الحرمين الشريفين,.
خادم الحرمين الشريفين
الاخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله
ملك المملكة العربية السعودية
تلقيت ببالغ الأسى نبأ تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية سعودية ادى الى وفاة سبعة عسكريين
وإني اذ أبادر بالإعراب لكم ومن خلالكم الى اسر الضحايا بخالص العزاء وصادق المواساة وأدعو الله عز وجل ان يلهمكم جميعا الصبر والسلوان.
و(انا لله وانا اليه راجعون).
اخوكم
محمد حسني مبارك
من جهة اخرى وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله برقية شكر جوابية لمعالي رئيس البنك الاسلامي للتنمية فيما يلي نصها,.
معالي الدكتور احمد محمد علي
رئيس البنك الاسلامي للتنمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
فقد وردتنا برقيتكم المؤرخة في 23/8/1421ه بمناسبة اعادة انتخابكم رئيسا للبنك الاسلامي للتنمية لمدة خمس سنوات.
وإننا إذ نعرب لكم عن شكرنا وتقديرنا للمشاعر الطيبة والدعوات الصادقة التي عبرتم عنها لنرجو لكم من الله التوفيق مع دوام الصحة والعافية كما نرجوه سبحانه ان يوفقنا لما فيه خير امتنا وإعلاء شأن الاسلام والمسلمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فهد بن عبدالعزيز آل سعود
كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود شكره لمعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل على ما عبر عنه وكافة المشاركين في ندوة البحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مشاعر طيبة ودعوات صادقة.
وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابية للدكتور العذل ان ما قمنا به ليس الا من الواجب نحو اخوة اعزاء سائلين المولى جل وعلا ان يكتب لامتنا الخير وان يوفقنا لكل ما فيه عزها ورفعتها واعلاء شأن الاسلام والمسلمين .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved