أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

ملحق الميدان

ميادين
حلم,, وعلم تحت زخات المطر!!
فجر الجواد المسن (حلم بن علم) المفاجئة الاكبر في تاريخ بطولة كأس سمو ولي العهد للفروسية من خلال فوزه التاريخي على عتاة الخيول بما فيها نجوم (,,,) المتلألئة ولم تقتصر مفاجأة (حلم ابن علم) على الجماهير والمراقبين فقط بل انها اخذت مدربه المخضرم الذي لم يكن يطمع سوى في المركز الرابع او الخامس (حيث قال بالحرف الواحد,, لو سألتني قبل السباق لقلت لكم انني سأكون اسعد الناس بالمركز الرابع نظرا لقوة الخصوم من الخيول المشاركة.
ما أعجب هذا القول!! سبحان الله الا يعلم هؤلاء المدربون قدرات خيولهم,, هذه المقدمة التحليلية ما هي الا مجرد حلم باغتني ليلة البارحة!! وليكون توقيته ما بعد نهاية السباق اي في تغطية الجزيرة لعدد الغد,, بالطبع لم يكن كابوسا والا لكان ايقظني من النوم وربما تحول حلمي هذا الى علم عصر اليوم وما اجمل الاحلام عندما تكون بمثل طقوس هذه الايام الباردة وتحت زخات المطر
درس خبيبر
أراهن بأنك لم تسمع ابدا بجواد سباق اسمه (يازر) لا تقلق!! أشك اذا كان الكثيرون من الذين يدعون بالمحترفين في عالم السباقات قد سمعوا به ايضا صدقني بانك ستسمع عنه هذه الليلة لانني اتنبأ بأنه سيفوز بكأس دبي العالمي اعتى سباق خيل في العالم واذا فعل ذلك سيصبح افضل جواد في العالم, ولكن قبل ان تبدأ في البحث والتنقيب عنه في (التايم فورم) والكتب القديمة فإنك لن تجد عنه اي شيء تحت اسم (بازر) لان هذا هو الاسم الذي كان يطلق عليه اما الآن فاسمه (دبي ملينيوم), ونصيحتي لمن يقرأ مقالي والذي ينشر قبل السباق ب24 ساعة بالاسراع الى موقع (جودلفين) في الانترنت اذا كنت ترغب في الفوز بسيارة رولزرويس او اقامة مجانية بفندق العرب فما عليك الا اعطاء دبي ملينوم الترشيح الاكبر,, ليس من المؤكد فوزه ولكن الكل يعلم انه لا يوجد شيء مؤكد في سباقات الخيل ولكن بحكم ما رأيته بأم عيني فاني واثق بأن دبي ملينوم يمكن ان يكون أعجوبة,, لا تتردد اذا ما أردت ان تصبح غنيا متى ساندت ورشحت هذا الجواد الفذ جواد الالفية الثالثة والقادم بقوة.
هذا المقال كتبه ديريك طومسون مقدم برامج سباقات الخيل في التلفزيون والوجه التلفزيوني المعروف عند اوساط الخيل في العالم عندما رشح جوادا بعينه وصدقت توقعاته 100%.
والسؤال الصعب جدا هل نقرأ في اعلام الفروسية المقروءة اليوم مثل هذا الترشيح المدروس والناجح فروسيا,, أشك في ذلك وانا منهم!!
مسارات
* هل يحقق المدرب فيحان المنديل خماسية تاريخية ويفوز كمدرب بكأس سمو ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي,, انجاز عالمي لابو سلطان يستحق كتاب جينس للارقام القياسية,, والارقام لا تكذب,.
* لن يخرج الكأسان عن شودة + سلطان العز، توقع منطقي وسباقات الخيل دائما وفي غالب الاحيان لا تعترف بالمنطق.
* المتوكل على الله حظي بترشيحات كبيرة من خلال اسمه ونتائجه الخارجية,, فهل يتغلب على كل الظروف,, لِمَ لا,,!!
* هناك من توقع تتويج مزدوج للأبيض واعادت ذكريات البشر وعطي الله عام 1416ه.
عايض
bagami@ayna.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved