أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

محليــات

ارتباك السائق كشف أمره,, رغم وجود جهاز التنبيه مع ركابه,.
دوريات أمن الطائف تضبط شاحنة تقل 28 متخلفاً
* الطائف عليان آل سعدان
تمكنت دوريات أمن الطائف على طريق الطائف الرياض من القبض على سائق شاحنة كبيرة من الجنسية السودانية خلال محاولته تهريب اكثر من 28 متخلفاً من جنسيات مختلفة من محافظة جدة إلى الرياض, وقد تم تسليم هؤلاء المتخلفين لجوازات محافظة الطائف لإكمال الاجراءات اللازمة معهم ومن ثم ترحيلهم لبلادهم, ولازال التحقيق جاريا مع السائق الذي تسلم اكثر من خمسمائة ريال على الراكب الواحد (14000) ريال اجمالي قيمة الرد الواحد بين جده الرياض وذلك لتطبيق العقوبات القانونية عليه.
وفي لقاءات اجرتهاالجزيرة مع هؤلاء المتخلفين اوضحوا قائلين إننا اتفقنا مع سائق هذا الشاحنة كلاً منا على انفراد ان يقوم بنقلنا للرياض وقد طلب منا مبالغ اكثر من خمسمائة ريال وعندما توفر العدد المطلوب تحركت الشاحنة ونحن بداخلها.
وأفاد بعض هؤلاء المتخلفين قائلين يوجد جهاز داخلي بين كبينة الشاحنة وصندوقها العملاق يتحدث من خلالها سائق الشاحنة للركاب المهربين كلما اقترب الخطر وعند زواله على امتداد الطريق, وهذا الخطر يتمثل في المراكز التفتيشية الممتدة على الطريق ان كانت خاصة بالشرطة او الجوازات.
كما انه قد طلب منا أن نصطحب كل ما نحتاجه من مأكل ومشرب لأن الشاحنة وحتى ان توقفت على الطريق العام للراحة فلن يستطيع احد النزول.
كما تحدث سائق الشاحنة وهو السيد آدم حيث اعترف بخطئه الذي ارتكبه وقال اني مقيم بصورة نظامية واستطيع ان اقوم بالعمل على الوجه المطلوب وبصورة مرضية وغير مخالفة للقانون لكن سولت لي نفسي وبسبب الظروف المالية التي أمر بها حالياً حيث إن ابني الذي يكمل دراسته الجامعية بالخرطوم والذي اتصل علي يطلب مني مبلغا كبيرا يقدر بأكثر من نصف مليون جنيه سوداني لإكمال دراساته بالجامعة وهو مبلغ يعادل العملة السعودية1000 ريال وكان من الممكن توفره بكل يسر وسهولة ودون الحاجة إلى هذه العملية المعقدة التهريب ولكن!.
ودعا بقية السائقين الذين يقومون بعملية التهريب ان يتوقفوا عن هذه المهنة الخطرة لانها لا تعد مصدر رزق حلالا اولاً ثم انها ثانياً مصدر خطر على السائقين انفسهم وخاصة هؤلاء السائقين الذين لديهم إقامات نظامية وسبل العيش والرزق امامهم في مجالات كثيرة ومختلفة وبطرق مرضية جداً وعن كيفية عملية القبض عليه واكتشاف عملية التهريب برغم ان الشاحنة كانت مغطاة تماماً ولا احد شك ان بداخلها عمالا متخلفين قال لقد فوجئت بهذا الأمر.
وقد استطعت ان اتجاوز اكثر من مركز عند خروجي من محافظة جدة وفجأة على طريق الطائف الرياض فوجئنا بسيارة تابعة لأمن الطرق تطلب مني التوقف على الجهة اليمنى, ولكن توقفت لأنني ربما تجاوزت السرعة القانونية برغم أنني كنت حريصا خلال الرحلة على عدم الوقوع في أي مخالفة وقد ترجلت من الشاحنة باتجاه رجل الأمن الذي طلب مني ابراز الرخصة واستمارة الشاحنة والهوية الخاصة .
وعندما سألني رجل الأمن عما بداخل هذه الشاحنة كانت الإجابة فيها نوع من الارتباك مما جعل رجل الأمن يترجل من شاحنته ويطلب معاينة الشاحنة من الداخل وبالتالي انكشف الأمر وتم القبض علينا جميعاً وتسليمنا للجوازات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved