أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

تعقيب على تعقيب مدير تعليم البنات بالطائف
الحسومات وقعت وتقع,, ولدينا ما يثبت ذلك !!
عزيزتي الجزيرة
تحية طيبة:
لقد اطلعت على تعقيب مدير عام تعليم البنات بمحافظة الطائف الأستاذ/ علي بن عبدالله الراجحي المنشور بتاريخ 21/8/1421ه تحت عنوان ما نشر ليس له أساس من الصحة في صفحة عزيزتي الجزيرة,, ولنا هنا وقفات مع تعقيب سعادته:
أولاً: نحن نؤكد بموجب الأدلة التي تحت أيدينا ومنها بطاقات صرف المكافآت وأكثر من شكوى من الطالبات وأولياء أمورهن بأن الحسومات وقعت ومازالت تقع على الطالبات من قبل الإدارة المالية بالرئاسة وهي تبدأ من 100 ريال وتصل إلى أكثر من 500ريال .
ثانياً: من الأمور الغريبة أنه عندما يتم صرف المكافآت من قبل مأمورات الصرف لا يتم إبلاغ الطالبات بالحسم إلا بعد التوقيع على الاستلام وعند سؤالهن عن سبب الحسم يجبن بأن على الطالبات مراجعة الرئاسة لمعرفة السبب؟!
ثالثاً: بعد نشر الخبر في الجزيرة وفي صفحتها الأخيرة بتاريخ 9/8/1421ه وتحت عنوان الاستيلاء على أكثر من مليوني ريال من مكافآت الطالبات بالطائف تقدمت 43 طالبة من قسم واحد بشكوى مماثلة تتضمن أنه قد تم الحسم عليهن بواقع 400 ريال من كل طالبة في شهر واحد وزودن الجزيرة بما يثبت هذه الواقعة.
رابعاً: إن ما يحدث من قبل تعليم البنات بالطائف لم يحدث في كليات التربية في محافظات جدة ومكة المكرمة وغيرها ولم يتم الحسم عليهن هناك في جدة إلا مرة واحدة بواقع 50 ريالاً من المكافأة لكل طالبة بهدف فتح حساب لهن في البنوك حتى تتم عملية تحويل مكافآتهن بسهولة وقد أشعرن بذلك قبل الحسم.
خامساً: إن إدارة تعليم البنات بالطائف هي الإدراة الوحيدة التي تتفرد بابتزاز الطالبات وتقتطع منذ ثلاث سنوات أجزاء من مكافآتهن التي خصصتها الدولة دون وجه حق، علماً بأن هذه المكافآت تعيش عليها أسر، وتتدبر الطالبات أمورهن الدراسية وطلبات الكلية.
وحيث كنا ننتظر من مدير تعليم البنات بالطائف التحقيق في ملابسات هذا الأمر ووقف التجاوزات فوراً وإعادة المبالغ التي تم الاستيلاء عليها خلال ثلاث سنوات إلا أن رده هذا جاء مخيباً للآمال ودافعاً إلى المزيد من شكاوى الطالبات إلى أكثر من جهة.
وفي الختام فنحن نعرض هذه القضية على الرئاسة العامة لتعليم البنات ورئيسها معالي الدكتور على المرشد ونحن على ثقة تامة في عدله وإنصافه بما يعيد الحق إلى نصابه ويوقف هذا الابتزاز.
هلال الثبيتي
الطائف

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved