أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

نجوم الهلال بعد الإنجاز يتفقون
كيف يخسر فريق يدعمه هذا الجمهور؟
كنا واثقين من الانتصار فنحن الأفضل والأجدر
* كتب عبدالعزيز العبيد:
تحدث عدد من نجوم الفريق الازرق بعد تحقيقهم كأس الأمير فيصل العربية وتحقيق الانجاز الكبير وخطفهم لهذه الكأس الغالية وقدموا التهنئة لجماهيرهم الوفية على مؤازرتهم ومساندتهم للفريق في هذه البطولة واللقاء النهائي بشكل خاص.
وأجمع نجوم الازرق الزعيم على ان البطولة هديتهم لهذه الجماهير التي تستحق بالفعل هذه الكأس الغالية.
في البداية بارك نجم اللقاء المثير احمد الدوخي لجماهير الهلال ما آلت اليه نتيجة المباراة واستحقاق الازرق لهذه الكأس وقال الحقيقة أحيي جماهير الهلال التي حضرت للمباراة وآزرتنا كعادتها دائما ايضاً ابارك لزملائي في فريق النصر فقد قدمنا معاً مباراة كبيرة وبالفعل امتعت الجمهور العربي بنهائي ممتع وقال الدوخي الجماهير التي حضرت اللقاء بمختلف ميولها والروح التي لعب بها الفريقان كانت اجمل لحظات المباراة وقال رغم سيطرتنا في الشوط الاول وضياع العديد من الفرص حاول النصر ان يعدل النتيجة في الشوط الثاني وبالفعل حققوا مايريدون وبحمد الله حسمنا اللقاء بالذهبي.
وقال كانت اللحظات التي سدد بها الجمعان ضربة الجزاء بالفعل هي اصعب لحظات اللقاء.
لقاء قمة
كما وصف نواف التمياط افضل لاعبي البطولة على الاطلاق لقاء النهائي الكبير بين الهلال والنصر بقمة الكرة العربية وقال مبروك لنا اولاً كسعوديين على المستوى الذي قدمه الهلال والنصر والذي بالفعل كان لمصلحة الكرة السعودية وأحب ان اشيد بجميع ما في هذه المباراة لاعبي النصر والجماهير التي حضرت اللقاء وحكم اللقاء الجميع قدم مباراة كبيرة وقال نواف ضربة الجزاء كانت اصعب اللحظات علينا ووفقنا الله بتحقيقها.
وقال نواف كانت فرصنا اكبر من النصر في اللقاء وصدت العارضة والقائم كرتين لمصلحتنا.
وبغض النظر عن الامور الفنية فالمهم هو سمعة الكرة السعودية من خلال هذه المباراة والتي امتعت الاخوة العرب جميعاً.
وتحقق توقع رئيس الهلال
اما النجم محمد الشلهوب نجم الفريق الهلالي فقد قال الحمد لله على فوزنا بالكأس العربية والمهم اننا قدمنا مع شقيقنا نادي النصر مباراة تليق بسمعة الكرة السعودية.
وأكد انه وزميله محمد النزهان ارتقيا لمستوى الحدث المتمثل في الكأس الغالية والمسماة باسم غال وقال لا بد لنا ان نقدم مستوى مضاعفا انا وزميلي محمد ووصف الاشواط الاضافية باللقاء بأصعب لحظات المباراة على الإطلاق.
وكشف الشلهوب بأن الأمير سعود بن تركي رئيس النادي قال لي قبل المباراة بأني سأسجل هدفاً في هذا اللقاء بعد توفيق الله وكذلك نفس الأمر حدث من والدتي اطال الله بعمرها والتي رأت في منامها انني سأسجل هدفاً وأبلغتني بذلك وزاد كلام الأمير سعود لي قبل اللقاء ثقتي في التسجيل.
المتعة شعار اللقاء
وقال النجم الهلالي عمر الغامدي الذي قدم اداء عالياً في مباراة النهائي استطعنا تقديم مباراة كبيرة مع زملائنا لاعبي النصر واحمد الله كثيراً على خروجنا بالفوز واضاف المتعة كانت شعار هذه المباراة لجميع من شاهدها.
فنياً استطعنا ان نتغلب على النصر باستغلال نقاط الضعف في خط دفاعهم ومدربنا بلاتشي اعطانا تعليماته وتكتيكه الفني لضرب نقاط الضعف هذه وكان بالفعل مناسباً لهذه المباراة وخصوصاً في الشوط الأول من اللقاء وقال في الشوط الثاني بأن الفراغات التي وجدت في ملعب الهلال في العشر دقائق الاولى ساعدت لاعبي النصر على الهجوم رغم انهم احرزوا هدفاً بالخطأ وفي الاشواط الإضافية ساندتنا لياقتنا وهاجمنا ولاحت لنا اكثر من فرصة وسجلنا من ضربة جزاء صحيحة 100%.
وعن الضعف الذي حدث في صفوف الفريق خلال الشوط الثاني قال تغيير الخطط هو السبب فالمدرب لعب بثلاثة مهاجمين وبدل ليلعب بثلاثة في الوسط.
وحول الكرة التي تسبب بها بضربة الجزاء وبدايتها قال بالفعل كنت لوحدي في تلك الكرة ولاعبين من النصر ضغطوا علي في تلك الكرة واستطعت ان استخلص الكرة بقوة واحصل على ضربة الجزاء والاساس كان العزيمة والاصرار والبحث القوي منا عن الفوز.
شكراً لجماهير الهلال
من جانبه وصف اللاعب محمد النزهان احد نجوم النهائي العربي الكبير مباراة الهلال والنصر بالكبيرة وقدم الفريقان المستوى الرائع المعروف دائماً عنهما وحول مستواه في هذا اللقاء قال استطعت ان اتأقلم مع خانة الظهير الأيسر واحمد الله ان وفقني للخروج من هذه المباراة بمستوى جيد اتمنى من كل قلبي ان يكون الجمهور الهلالي راضياً عن المستوى الذي قدمته وسأجتهد لتقديم مايرضيهم في البطولات المقبلة بإذن الله.
وحدد اصعب لحظات اللقاء بتلك التي اعقبت هدف النصر والتي جعلت الكاهل الهلالي يثقل للرغبة في تحقيق النصر.
وقال الحمد لله استطعنا ان نقف في خط الدفاع بالمرصاد لهجمات النصر واستطعنا ان نرد اعتبارنا بعد تسجيلهم للهدف والتفوق.
وحول مواجهته للمرمى النصراوي قال لم استطع ان العب الكرة بيميني لمضايقة الداود الشديدة لي وفي الختام اقول شكراً لكم ياجماهير الهلال على وقوفكم معنا.
لم نخيب ظن جماهيرنا
اما المدافع فهد المفرج فقد حمد الله على فوز فريقه الهلال بكأس الامير فيصل بن فهد لابطال الكؤوس العربية وقال الجميع شاهد مدى التطور الذي وصلت اليه المملكة العربية السعودية ونشكر اشقاءنا بنادي النصر الذين قدموا معنا مباراة كبيرة وجارونا بلحظات كثيرة من اللقاء وفي النهاية هذه هي لقاءات الكؤوس لابد من فائز وخاسر وما احب ان اشدد عليه هو شكري لجمهورنا الوفي والكبير والذي بالفعل لم يخيب ظننا ونحن بدورنا لم نخيب ظنهم وفزنا بالبطولة.
وقال المفرج الاشواط الاضافية كانت صعبة علينا كثيراً وقال بعد الهدف الهلالي كان من الطبيعي ان يكون هناك ضغط من لاعبي النصر للبحث عن هدف التعادل وكان ذلك واضحاً في الشوط الثاني واحرزوا هدفاً من خطأ والحمد لله نهاية المباراة كانت هلالية نتيجة ومستوى.
نهائي صعب بأي خطة
وأخيراً تحدث ريكاردو بيريز الكاتو اللاعب الكولمبي في صفوف الفريق الهلالي بنشوة بالغة عن سعادته بانتصاره مع الهلال وتحقيق الكأس العربية ووصف المباراة بالهلالية في شوطها الاول فيما تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الثاني ولكننا استطعنا ان نحسم اللقاء بهدف الجمعان.
وحول مستواه في المباراة قال حاولت ان اقدم كل مالدي وما استطيعه وأعد بتعويض ما اضعته في اللقاءات القادمة والمهم هو الفوز بالبطولة.
وحول طريقة بلاتشي وهل كانت ستساعده لو اشرك الجمعان في الشوط الاول قال النهائي بأي خطه يكون صعب جداً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved