أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

قطاعات الأعمال ترفضها
دراسة حديثة تؤكد تصدر بريطانيا للتجارة الإلكترونية عالمياً
* الجزيرة خاص
خلصت دراسة حديثة نشرت على الإنترنت مؤخرا وحصلت الجزيرة على نسخة منها ان المملكة المتحدة احتلت المركز الأول عالميا في استخدام التجارة الإلكترونية على شبكاتها.
وأشارت تلك الدراسة التي نشرها موقع هيئة الإذاعة البريطانية في قسمه الإنجليزي ان 27% من الأعمال التجارية في بريطانيا تستخدم الإنترنت فيما ترتفع هذه النسبة في سكوتلاند إلى 29% وذلك بالرغم من 79% من الشركات في المملكة المتحدة لا تستخدم الإنترنت حاليا إلا عن طريق نشر مواقعها واستخدام البريد الإلكتروني وعدم استخدام الشبكة للبيع المباشر.
وأثارت تلك الدراسة عددا من الأسئلة حول قيمتها والفائدة المرجوة منها وخاصة انها شملت مؤسسات وشركات تستخدم الإنترنت في أضيق الحدود عبر البريد الإلكتروني.
وتتعارض هذه الدراسة مع دراسة سابقة نشرت مؤخرا تؤكد ان ألمانيا لاتزال الدولة الأوروبية الأولى في استخدام التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.
وكانت الحكومة البريطانية قد أكدت من جانبها ان الدراسة السابقة التي أشارت إلى تفوق استخدام التجارة الإلكترونية في بلادها صحيحة مشيرة إلى انها تتماشى مع استخدامات هذا النوع من التجارة عالميا.
وأشارت تحليلات مستقلة اجرتها شركة التجارة الإلكترونية في بريطانيا على 250 مؤسسة وشركة ان 50% من تلك الشركات البريطانية تفتقر إلى مواقع خاصة بها على الإنترنت بينما 45% منها لا يرون فائدة ترجى من ايجاد مواقع خاصة بها على الشبكة وان 90% من أصحاب الأعمال التجارية قللوا من أهمية التجارة الإلكترونية في بريطانيا والفائدة التي ستعود عليهم منها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved