أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

الاولــى

بوش وغور يواصلان الأخذ والرد أمام القضاء
* تالاهاسي الولايات المتحدة أ,ف,ب
تتواصل لعبة الأخذ والرد امام القضاء بين المرشحين للرئاسة الامريكية جورج بوش الابن وآل غور بلا هوادة حتى في الوقت الذي ينصرف فيه الامريكيون إلى التلذذ بلحم ديوك الحبش التي تعد تقليديا لمناسبة ما يسمى عيد الشكر .
فقد مني آل غور بنكسة كبيرة امام المحكمة العليا في فلوريدا التي ردت طلبا تقدم به من اجل ارغام مقاطعة ميامي دايد على استئناف الفرز اليدوي لاصوات المقترعين.
وكان نائب الرئيس يعتمد كثيرا على نتائج هذه المقاطعة الاكثر سكانا في فلوريدا من اجل كسب بعض الاصوات للحاق بجورج بوش.
ورد الديموقراطيون فوراً على هذه الصفعة بإعلانهم انهم سيعترضون امام القضاء على النتائج النهائية في ميامي دايد إذا لم تأخذ في الحسبان آلاف بطاقات الاقتراع التي هي موضع خلاف.
وكان فريق آل غور طلب صباح امس الاول من المحكمة العليا في فلوريدا ان تأمر اللجنة الانتخابية في ميامي دايد بمتابعة الفرز اليدوي ل10750 بطاقة اقتراع لم يتم التمكن من فرزها.
وكانت هذه المقاطعة قررت الاربعاء وقف عملية الفرز اليدوي لأنه يستحيل عمليا انهاؤه الاحد وهو الموعد النهائي الذي حددته المحكمة لانهاء الفرز اليدوي للاصوات فيها البالغة 654 ألف صوت.
إلى ذلك امتدت ساحة المعركة من فلوريدا حيث لا تزال محصورة حتى الآن الى العاصمة الفدرالية حيث تلقت المحكمة الفدرالية العليا رد آل غور على الشكوى التي تقدم بها الجمهوريون الاربعاء.
وقال فريق بوش في شكواه ان الفرز اليدوي لم يطلب الا في مقاطعات اختارها الديمقراطيون هي ميامي دايد وبروارد وبالم بيتش، وبالتالي فإنه يشكل عملية تمييز ضدهم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved