أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

الاولــى

بوتين يتعهد لعرفات بمساهمة كبيرة في سلام المنطقة
استشهاد فلسطينيين,, ومقتل مستوطن وانفجار في حافلة بالخليل
* الأراضي الفلسطينية الوكالات
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من قرية بيت أعنون قضاء الخليل لدى مرور حافلة اسرائيلية مدنية, وذكر راديو إسرائيل ان العبوة ألحقت أضراراً بالغة بالحافلة.
من ناحية أخرى أفاد مصدر طبي فلسطيني امس الجمعة ان الطفل مجدي علي عابد توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي عند معبر المنطار كارني في غزة.
وأكد المصدر نفسه ان الشهيد الطفل عابد البالغ من العمر خمسة عشر عاما كان أصيب برصاصة حية من قناص في الجيش الإسرائيلي عند معبر المنطار يوم الجمعة الماضي .
كما أفاد مصدر طبي ان فلسطينيا توفي أمس الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها ليل الخميس الجمعة برصاص إسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.
وأوضح المصدر نفسه ان فراس صحابنة 25 عاما أصيب في معدته ونقل إلى المستشفى في نابلس، ولم تتضح الظروف التي اصيب فيها الفلسطيني بجروح.
من جهة أخرى قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة ان محادثاته مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في الكرملين ستساعد في احلال السلام في الشرق الأوسط لكنه أضاف ان العنف لابد ان يتوقف.
وقال بوتين بعد ان بدأ محادثات مع عرفات نحن نعتقد ان هناك فرصة لحدوث تطورات ايجابية ونتعهد بأن يقدم الاجتماع مساهمة كبيرة في الطريق نحو السلام,, نحن مقتنعون بشيء واحد,, لن تكون هناك فائدة من هذه الاجتماعات ما لم نقم باحتواء مستوى العنف .
وحث عرفات روسيا على ممارسة الضغط على إسرائيل للمساعدة في إنهاء اعمال العنف المستمرة منذ نحو شهرين بين المتظاهرين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.
وقال الرئيس الفلسطيني فور وصوله إلى العاصمة الروسية موسكو أمس الجمعة انه واثق من إمكانية التوصل إلى سبيل لإنهاء نحو شهرين من العنف في الشرق الأوسط.
وسئل عرفات لدى وصوله إلى مطار فنوكوفو الحكومي في موسكو عن إمكانية التوصل إلى سبيل لإنهاء المصادمات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين فقال للصحفيين هذه خطوة من أهم الخطوات التي سنناقشها في موسكو ، نحن متأكدون من التوصل إلى حل .
وقال مسؤول إسرائيلي ان مسلحين فلسطينيين قتلوا بالرصاص مستوطنا يهوديا في الضفة الغربية أمس.
وقال المسؤول ان المستوطن اصيب بالرصاص في معدته أثناء قيادة سيارته في طريق رئيسي بالقرب من بلدة نابلس، ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين فلسطينيين للتعقيب.
وعلى صعيد آخر أعلن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي افراييم سنيه لإذاعة الجيش ان إسرائيل قررت عدم الرد عسكريا على هجمات الفلسطينيين على الفور لكن الرد لاحقا وبفاعلية أكبر .
وقال سنيه ان المجلس الوزاري الأمني المصغر أعطى مساء الخميس ضوءه الأخضر لسلسلة عمليات لمنع ارتكاب اعتداءات ومعاقبة اولئك الذين يقفون وراءها لكن يجب عدم الرد كما لو ان الأمر يتعلق بلعبة بينغ بونغ كرة الطاولة والهجوم في الليلة التالية بعد الاعتداء كما ينتظر الجميع .
وقد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس ان إيهود باراك قرر ارسال مستشاره لشؤون الأمن داني ياتوم الأحد إلى مصر لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.
وجاء في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء ان داني ياتوم سيتوجه الأحد إلى القاهرة للقاء الرئيس مبارك في إطار جهود وقف العنف ودفع الحوار المصري الإسرائيلي قدما .
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved