أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

ملحق المائدة

يستمر مهرجانها حتى 10 رمضان
أسواق بساتين القصيم اسم على مسمى
* أسواق بساتين القصيم من كبرى الأسواق التي تعنى بتلبية الاحتياجات الاستهلاكية ولاسيما احتياجات شهر رمضان,, وقد انطلقت هذه الأسواق بسرعة قياسية وحازت على رضى عملائها بحنكة وادارة مديرها العام الأستاذ محمد المخلف الذي نلتقيه عبر الحوار التالي عن منطقة القصيم أولاً وعن أسواق بساتين القصيم ثانيا:
منطقة القصيم تقع شمال غرب الرياض وتمتاز بخصوبة اراضيها وعذوبة مياهها وتعتبر من اكثر المناطق الزراعية في المملكة حيث تكثر فيها زراعة النخيل بل ان أجود أنواع النخيل والتمور في العالم تزرع في منطقة القصيم منها على سبيل المثال السكري والخلاص والبرحي وغيرها وأيضا يزرع في القصيم أكثر المحاصيل الزراعية الأخرى مثل القمح والشعير والخضراوات والفواكه بأنواعها ويوجد فيها مصانع ضخمة للتمور والمياه الصحية وسوق الماشية فيها يعتبر اكبر سوق في المملكة.
وقد تقرر في أذهان الناس ان منتجات القصيم هي الأفضل، وهذا يدل على ما أشرنا اليه سابقا من خصوبة التربة وعذوبة المياه وهذا غيض من فيض.
* متى تم افتتاح بساتين القصيم؟ وكم يبلغ عدد فروعها؟
تم بحمد الله تعالى افتتاح اول محل لأسواق بساتين القصيم في شهر شعبان من عام 1419ه في حي الريان شارع الامير ماجد ثم تم افتتاح محل آخر في حي المروج شارع الامير تركي بن عبدالعزيز وكان ذلك في شهر صفر من عام 1420ه.
ثم جاءت فكرة انشاء مركز رئيسي للأسواق وقد تم افتتاحه في الشهر السادس من هذا العام ومقره شمال سوق الخضراوات في حي المروج تقاطع شارع ابن سيناء مع المغيرة بن شعبة.
ثم تم افتتاح اسواقنا في حي الروضة شارع الحسن بن علي مقابل بنك الراجحي تقريبا.
وبذلك يكون عدد الفروع ثلاثة بالاضافة الى المركز الرئيسي.
* ماهي أبرز محتويات المحلات؟
من اجل تحقيق التكامل حرصنا على توفير كل ما يحتاجه الناس من المواد الغذائية وان كان التركيز الاكثر على ما هو طازج من الخضراوات والفواكه واللحوم والبيض البلدي والمنتجات الشعبية مثل الكليجا والاقط والحنيني وغيرها.
* كيف تأتون بالخضار من القصيم؟
نمتلك بحمد الله سيارات مبردة وتريلة كبيرة مبردة تقوم بنقل الخضراوات من القصيم يوميا وتصل بحمد الله في الساعة الواحدة ظهرا من كل يوم حيث ان هذه الخضراوات تقطف في الصباح ثم يتم شحنها وارسالها الى الرياض بسياراتنا.
* كيف تردون على من يقول ان هذه الخضار من أسواق الرياض؟
خضراواتنا متميزة بجودتها ونضرتها وطعمها وهذا يدركه كل من جرب خضراوات القصيم الطازجة وقد جاءني كثيرون يقولون لي بان خضراواتكم تبقى مدة أطول ولا تخرب بخلاف ما نشتريه من خضراوات الرياض.
وهذا يدل على ان خضراواتنا طازجة وتسقى بمياه نقية فاذن هناك فرق واضح وبامكان كل شخص ان يذهب الى القصيم ليتأكد بنفسه او يحضر في الساعة الواحدة ظهرا الى اسواقنا لينظر بعينه ويقارن بين خضراواتنا والخضراوات الموجودة في الاسواق بل ان هناك خضراوات تأتي من القصيم لا توجد في اسواق الرياض على سبيل المثال اللوبا والهدد الجيا والغجر الطازج لا توجد في أسواق الرياض.
* حدثونا عن المهرجان بالتفصيل؟
المهرجان بحمد الله حقق نجاحا طيبا وقد شهدت اسواقنا اقبالا كبيرا من الناس حيث اعجبوا بطريقة العرض وقد تم التركيز في المهرجان على التمور وعلى كل ما يحتاجه الناس في رمضان من اللحوم والخضراوات والمعجنات والمواد الغذائية الأخرى وفعاليات المهرجان مستمرة حتى العاشر من شهر رمضان المبارك.
* ماهي أبرز مشاريعكم المستقبلية؟
نحن كغيرنا نسعى دائما للأفضل فنحن نفكر في فتح فروع أخرى في انحاء الرياض وقد وصلتنا دعوات لفتح فرع في الجنوب وآخر في الغرب وآخر في الوسط.
ونفيد عملاءنا الكرام بأنه يوجد لدينا خدمة توصيل مجانية أينما كانوا.
* كلمة أخيرة تودون قولها؟
في الختام اشكر جميع العملاء الكرام على ثقتهم الكريمة بنا واعجابهم بخضراواتنا الطازجة وأود ان اذكر الجميع بأنه في نهاية فصل الصيف ودخول فصل الشتاء يحصل ارتفاع في الاسعار نتيجة لقلة المحاصيل في القصيم وبالتالي يكون الطلب اكثر من العرض مما يؤدي الى ارتفاع الأسعار لفترة محدودة وقد نبيع احيانا برأس المال أو أقل في حال ارتفاعها ونحن نذكر ذلك لنبين للعملاء الكرام ان ارتفاع الأسعار ليس من عندنا,, وفي نهاية هذه المقابلة اشكر الاخوة في جريدة الجزيرة على اتاحة هذه الفرصة واتمنى للجميع دوام التوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved