أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

مدارات شعبية

المدار الأول
اختلاف الرأي ,, وقضية الود
الحميدي الحربي
لا ادري لماذا الصحافة الشعبية دون غيرها لا تبرز الا المجامل ان لم يكن المطبل ولمن؟ للمحرر او رئيس تحرير المجلة الشعبية,, فهم يعملون بعكس معنى المثل القائل اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فقضيتهم ان يكال المديح لاشخاصهم اولا ومن ثم لما يطرحونه مهما كان ضحلا اما من يقول شيئا من النقد حتى وان كان بصورة شخصية اي بينه وبين اي منهم فذاك جاهل وعديم فهم لكن اذا عرفنا ان معظم المجلات العبثية اوجدت لخدمة مالكها اولا وثانيا وعاشرا وبعده محبيه وبعدهم ما يريده حضرة الاستاذ رئيس التحرير وصاحب الامتياز,, والمدير العام .
اما الصفحات فمعظم من يديرونها لا يفرقون بين الغث والسمين ولا يعون رسالة الصفحة في زمن ارتفع فيه الوعي وصارت سبل المعرفة وتنوعها سهلة التناول للجميع ولم يخطر ببال اي منهم ان كثيرا ممن هم في الظل اكثر ثقافة واكبر وعيا وادرى بخفايا الشعر من جميع من هم في دائرة الضوء.
ولو عرفوا ذلك لارتقوا بتعاملهم واختاروا القضايا التي تستحق ان تطرح,, وتلك التي لا تستحق حتى الالتفات اليها وللاسف الشديد فالاخير هي المسيطرة والطاغية على ساحتنا الشعبية.
فاصلة
الزميل الشاعر فاضل الغشم لانني لا املك الا الشكر فاقبل مني اجزله,, لك ولكل من اوردت اسماءهم في موضوعك الذي نشر في جريدة الخزامى وآمل ان اكون دائما عند حسن ظنك وظن كل الرائعين والمنصفين.
آخر الكلام


يا من سعة باله حدتني على الضيق
الى متى مضناك يرجي وصالك
ان كان قصدك من تمنعك تشويق
شوقي لك اكبر من تصور خيالك

وعلى المحبة نلتقي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved