أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th November,2000العدد:10285الطبعةالاولـيالسبت 28 ,شعبان 1421

العالم اليوم

اتفاق هندي باكستاني على وقف إطلاق النار
* نيودهلي الوكالات
وافقت الهند وباكستان على امتناع قواتهما المنتشرة على الحدود بين البلدين من القيام بأي اطلاق للنار غير مبرر على المدنيين على الجانبين.
وقالت وكالة برس ترست الهندية نقلاً عن مصدر هندي رفيع المستوى بقوات حرس الحدود ان المفتش العام لحرس الحدود الهندي افتار سن كان قد رأس وفداً هندياً أجرى محادثات مع الجانب الباكستاني الليلة قبل الماضية وان الجانبين اتفقا على عقد اجتماعات لحل المشاكل العالقة بين البلدين.
وأضافت الوكالة انه تم خلال الاجتماع بحث مسألة اطلاق النار غير المبرر على المدنيين في قطاع جامو بشكل مفصل خلال الاجتماع الذي استغرق ثلاثة أيام وان الجانبين اتفقا على تجنيب المدنيين اطلاق النار, وقالت الوكالة ان هذا الاجتماع أسهم في ردم الفجوة بين الجانبين وان النتائج كانت مثمرة.
من جهة أخرى قالت صحيفة تريبيون الهندية أمس الجمعة ان الهند ستتسلم طائرات استطلاع بلا طيار من اسرائيل العام المقبل وستنشرها على طول الحدود مع باكستان والصين في كشمير.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع الهندية ان المهمة الرئيسية ستكون مراقبة التحركات على الجانب الآخر من الحدود وتقديم معلومات فيما يتعلق بالتطورات عبر الحدود.
ولم يتسن الاتصال بمسؤولي الحكومة والقوات الجوية للتعليق على ذلك التقرير الذي لم يحدد عدد الطائرات التي سيتم شراؤها أو تكلفة الصفقة, وقالت الصحيفة ان القوات المسلحة طلبت هذه الطائرات منذ فترة طويلة, وأكدت الحاجة لمثل هذه الطائرات لجنة تراجع صراع كارجيل الذي وقع العام الماضي في كشمير والذي دفع الهند وباكستان الى حافة حرب شاملة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved