أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th November,2000العدد:10286الطبعةالاولـيالأحد 30 ,شعبان 1421

محليــات

يستقبل أكثر من 300 ألف مراجع سنوياً
مستشفى العيون بجدة يحتفل بمرور 50 عاماً على إنشائه
* جدة يوسف التويم
يحتفل مستشفى العيون بمحافظة جدة قريبا بمرور خمسين عاما على انشائه حيث افتتح هذا المستشفى في سنة 1371ه في حي البغدادية وكان مديره آنذاك طبيب انجليزي الجنسية وكان يسمى مركز الرمد في حينه.
أعلن هذا الدكتور عبدالله بن سعيد العويضي استشاري طب وجراحة العيون بالمستشفى ومساعد مدير المستشفى وكبير الأطباء وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.
وقال العويضي في حديثه لالجزيرة ان هذا المستشفى يزيد عدد المراجعين له على ثلاثمائة ألف مراجع سنويا حيث يصل المعدل اليومي في حدود 300 مراجع يستفيدون من العيادات الاستشاية والتخصصية والعمليات ومعرفة حجم الابصار لديهم.
وأبان الدكتور العويضي أن سعة المستشفى حاليا تصل الى مائة وعشرين سريرا بينما كان عند انشائه لا تتجاوز خمسة عشر سريرا ووصف الدعم المستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للقطاع الصحي الحكومي بأنه يأتي في مقدمة الاهتمام بصحة المواطن والمقيم سواء.
وأوضح د, العويضي أن هناك ستين سريرا للرجال وستين سريرا للنساء في هذا المستشفى مجهزة تجهيزا طبيا حيث انه يتم اجراء العمليات لهم بأحدث الأجهزة الطبية.
وقد بلغ اجمالي العمليات سنويا أكثر من الفي عملية كبرى كما ان هناك عمليات صغرى تصل في اجماليها الى ما يزيد على ثلاثة آلاف وخمسمائة عملية.
واختتم د, العويضي ان اجمالي القوى العاملة بالمستشفى يصل الى ما يزيد على اربعمائة موظف ما بين استشاري وطبيب وفني عمليات وفني تخدير وفنيين في المختبرات والأشعة وصيانة الأجهزة الطبية والخدمة الاجتماعية والتمريض والصيدلة والطوارىء والاداريين، فيهم أربعون استشاريا وطبيبا مقيما,بعد ضخ

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved